في سبتمبر 2006،أصدر رئيس بلدية ساو باولو ما يسمى قانون المدينة النظيفة التي حظرت استخدام جميع الاعلانات في الهواء الطلق،بما في ذلك على لوحات الإعلانات،والعبور وأمام المتاجر في غضون سنة،تم التخلص من15،000 حتى لا تنتهك القانون الجديد.
وتعتبر  ساو باولو من أكبر مدن البرازيل وحاضرة ولاية ساو باولو في جنوب شرق البلاد. يلفظها البعض (سان باولو). تقع على بعد 400 كم من مدينة ريو دي جانيرو و1030 كم من العاصمة برازيليا.تعتبر أكبر مدينة في البرازيل وأمريكا الجنوبية من حيث السكان ورابع أكبر مدن العالم. اسم المدينة تعني القديس بولس باللغة البرتغالية.
اللغة التي يتحدث بها الغالبية العظمى من السكان هي اللغة البرتغالية ولكن هناك بعض الاختلاف بين البرتغالية البرازيلية والبرتغالية في البرتغال بسبب تأثر اللغة بالعديد من اللغات الأجنبية الأخرى مثل : الإيطالية، الإنجليزية، الإسبانية وتأثير أقل من الألمانية والعربية.
و نتيجة لتدفق أعداد كبيرة من المهاجرين الإيطاليين والبرتغاليين تحدث في المدينة يعكس تأثير كبير من اللغات في شبه الجزيرة الإيطالية، وبخاصة من البندقية ونابولي. تختلط اللهجات الإيطالية مع لهجة الريف من ساو باولو Caipira. بعض اللغويين يرون أن ولدت لهجة من اللغة البرتغالية ساو باولو في بريستول، وهو حي استقر في أوائل القرن 20 في المقام الأول من قبل أشخاص من نابولي في جنوب إيطاليا.
اللغات الأخرى المستخدمة في المدينة هي من بين الجالية الآسيوية في المقام الأول : حي الحرية (ليبيردادي) هي موطن لأكبر عدد من السكان اليابانيين خارج اليابان. على الرغم من أن معظم اليابانيين البرازيليين اليوم تستطيع ان تتحدث البرتغالية فقط، والبعض منهم لا يزال يتحدث بطلاقة اللغة اليابانية. بعض الناس من أصل صيني وكوري ما زالوا قادرين على التحدث بلغات أجدادهم. ومع ذلك، فإن معظم الأجيال البرازيلية المولد تتكلم البرتغالية فقط.
الأقليات العربية في المنطقة المركزية وحي براس لا تزال تستخدم اللغة العربية كلغة رئيسية ولكن الجيل الثاني بحلول الوقت يفقد لغتهم العربية ويتحدث فقط اللغة البرتغالية.