دبي ، الامارات العربية ,2 أغسطس  (متفرقات – أخبار الآن)

مجموعة من الصور الممتعة من داخل مقر شركة أبل الذي يقع في مدينة كبيرتينو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية . أول ما تراه عيناك بعد أول خطوة تخطوها داخل مقر الشركة هو مكتب الإستقبال الرائع، ثم الأتريوم وهي مساحة ضخمة تملئها الممرات التي تدخل إليها أشعة الشمس الطبيعي و التي تعطيها مظهرً مذهل مع إشراقة حقيقية . من جهة أخرى، تحوي الشركة على غرفة للترفيه عن النفس والتسلية، ملعب لكرة السلة، غرفة للياقة البدنية، غرفة الإجتماعات، ومسرح “تاون هول” الذي يعقد بداخله بعض الأحداث بحضور الصحافة.

شركة أبـِّل من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

شركة أبـِّل (Apple Inc.‎) هي شركةٌ أمريكيةٌ متعددةُ الجنسياتِ تعملُ على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر. تشملُ منتجاتُ الشركةِ الأكثرُ شهرةً أجهزة َحواسيب ِ”ماكينتوش”، والجهاز الموسيقي “آي بود” (iPod) والجهاز المحمول “آي فون”(iPhone). وتتضمن برامج شركة أبل نظامَ التشغيل “ماك أو إس عشرة” (Mac OS X)، ومتصفحَ وسائل الإعلام “آي تونز” (iTunes)، ومجموعةَ “آي لايف” (iLife) لبرمجيات الوسائط المتعددة والبرمجيات الإبداعية، ومجموعةَ “آي وورك” (iWork) للبرامج الإنتاجية، وبرنامجَ التصميم “فاينال كات ستوديو” (Final Cut Studio)، والجهاز المحمول “آي باد”(iPad). ومجموعةً من المنتجات البرمجية لصناعة الأفلام والمواد السمعية، ومجموعةَلوجيك ستوديو للأدوات السمعية. تدير شركة أبـل أكثر من مئتين وخمسين متجرا من متاجر التجزئة في تسعة بلدان، ومتجرا على شبكة الإنترنت تباعُ عليهِ الأجهزةُ والمنتجاتُ البرمجية.
أنشئت الشركة في كوبرتينو، كاليفورنيا في الأول من نيسان عام 1976، وأدرجت في الثالث من يناير لعام 1977. ظلت تُسَمى شركة أبل كمبيوتر المحدودة (بالإنجليزية: Apple Computer, Inc.‎) للسنوات الثلاثين الأولى، ولكنها تخلت عن لفظة “كمبيوتر” في التاسع من يناير لعام 2007 ، لتعكس توسع الشركة المستمر في سوق الالكترونيات الاستهلاكية، بالإضافة إلى تركيزها التقليدي على أجهزة الكمبيوتر الشخصية. للشركة ما يقرب من 35000 موظفا حول العالم،  وكانت مبيعاتها السنوية عالميا 32.48 مليار دولار أمريكي في السنة المالية المنتهية في التاسع والعشرين من سبتمبر، عام 2008. استطاعت شركة أبل أن تكتسب سمعةً فريدةً في صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية، لأسباب ٍ متعددة منها فلسفتها للتصميم الجمالي الشامل لحملاتها الإعلانية المميزة. كما تملك الشركةُ قاعدةً من العملاء المتفانين للشركة وعلامتها التجارية، لا سيما في الولايات المتحدة. أسمت مجلة فورتيون (Fortune magazine) شركة أبل الشركة الأكثر إثارةً للإعجاب في الولايات المتحدة عام 2008، وفي العالم عام 2009.[9][10]

المصدر : مدونة دبي