دبي ، الامارات العربية المتحدة 31 أغسطس ، متفرقات ، أخبار الآن  – بعد انتهاء دوامك في الجامعة أو العمل، تجد نفسك وسط إزدحام مروري خانق حتى وأنت تركب دراجتك النارية… ما الحل؟ الإجابة تقدمها تصاميم مستقبلية لدرجات تتمتع بقدرتها على الطيران.

1 -تعاونت 3 شركات في جمهورية التشيك على إبتكار دراجة كهربائية تستطيع التحليق في الهواء، تعمل بجهاز تحكم عن بعد وبالبطارية أيضاً، الدراجة تستطيع التحليق لمدة 5 دقائق، وتتكون من 6 محركات ومروحة أمامية و3 بالخلف، وزنها 95 كيلوغرام ومن المنتظر أن ينتشر إستخدامها في المستقبل.

2 – في أستراليا تم تصميم الدراجة النارية الطائرةHoverbike، والتي تضم مروحتين في المقدمة والخلف وتأخذ شكل أفقي،وتتميز بالأمان والثبات.

3 – دراجة مستقبلية قادرة على التحليق في الهواء حيث تصل سرعتها إلى 110 كيلومتر بالساعة، أما في الأرض فتصل سرعتها حتى 100 كيلومتر في الساعة، الدراجة تحتوي على 3 عجلات ومروحية بالسقف وبدالات في المقدمة.

4 – صممت شركة Aerofex الأميركية دراجة نارية تحلق على مستوى منخفض وقريب من الأرض مستخدمة مروحيات دفع، وتمضي بسرعة 48 كيلومتراً في الساعة.

5 – دراجة نارية تحتوي على 3 مروحيات وتعمل بالوقود، تحلق في الهواء بسرعة 120 كيلومتراً بالساعة، صممها مجموعة من الطلبة النمساويين بجامعة FH Joanneum.