دمشق، سوريا، 14 يناير 2014 ، أخبار الآن –

أفاد المركز الاعلامي السوري عن قيام قوات النظام صباح اليوم باستخدام قنابل تحمل الغازات السامة على الجبهة الشرقية من مدينة داريا, مما ادى الى مقتل ثلاثة أشخاص  وإصابة عشرة من الثوار باختناق وضيق بالتنفس.وذكر المكتب الطبي في المجلس المحلي لمدينة داريا أن ثلاثة عشر مصاب وصل للمشفى الميداني في وقت متأخرا بسبب شدة الاشتباكات ويعاني جميع المصابين من ضيق التنفس وعدم وضوح في الرؤية واختلاج في الصدر. واعلن المكتب الطبي فيما بعد وفاة ثلاثة منهم.

في وقت سابق ذكر ناشطون في ريف دمشق أن طائرات النظام ألقت عشرة براميل متفجرة على مدينة داريا، مما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين.
وتزامن ذلك مع اشتباكات على جبهتي داريا الشرقية والجنوبية، مع قصف على قرى الغوطة الشرقية.

كما بث ناشطون صوراً لقصف على مدينة الزبداني، أسفر عن سقوط عدد من الجرحى وألحق أضراراً بالمباني السكنية. وكان المركز الإعلامي السوري قد أفاد في وقت سابق بمقتل ثلاثة أشخاص بينهم طفل في مخيم اليرموك جنوب دمشق، جراء استهداف النظام مظاهرة تندد بحصار المخيم.

وذكر اتحاد تنسيقيات الثورة السورية أن قوات النظام استهدفت بصاروخ أرض أرض حي القابون، في العاصمة دمشق. في المقابل، ذكرت شبكة شام أن أكثر من خمسين عنصرا من قوات النظام السوري قتلوا في كمين نصبه عناصر الجيش الحر على طريق مطار دمشق الدولي بالقرب من بلدة شبعا بريف دمشق.