حماه ، 21 مارس 2014 ، وكالات –

قال مركز حماه الاعلامي إن ثمانية قتلى على الاقل وعشرات الجرحى سقطوا فجر اليوم في قصف بالبراميل المتفجرة استهدف مدينة اللطامنة بريف حماة.
 
ياتي ذلك بعد ساعات من سيطرة الثوار على حاجزي السمان وجب أبو معروف الواقعين على أطراف بلدة طيبة الإمام بريف حماة الشمالي.
ويعتبر حاجز السمان أحد أهم نقاط تمركز قوات الأسد بريف حماة الشمالي ، فهو يشكل مع مجموعة من الحواجز الأخرى خط الدفاع الأول عن مدينة حماة.

وأفاد مراسل “مسار برس” أن الثوار فجروا سيارة مفخخة بالقرب من حاجز السمان، ما أدى إلى إلحاق دمار كبير بالحاجز، ومقتل ما يقارب 25 عنصرا من قوات الأسد، كما قام أحد الثوار بإدخال آلية عسكرية إلى داخل الحاجز ثم جرى تفجيرها عن بعد، مضيفا أنه تلا عملية التفجير اقتحام الحاجز من قبل الثوار الذين تمكنوا من قتل واعتقال عدد من قوات الأسد، كما استولوا على دبابة وأسلحة متوسطة وخفيفة، إضافة إلى كميات من الذخائر.

وأشار مراسلنا إلى أنه في الوقت الذي كان فيه الثوار يهاجمون حاجز السمان، قام ثوار بشن هجوم على حاجز جب أبو معروف، واستطاعوا اقتحامه والسيطرة عليه دون مقاومة تذكر من قبل قوات الأسد، كما اغتنموا دبابة وأسلحة متنوعة.

ويعتبر حاجز السمان أحد أهم نقاط تمركز قوات الأسد بريف حماة الشمالي، فهو يشكل مع مجموعة من الحواجز الأخرى خط الدفاع الأول عن مدينة حماة، وبعد سيطرة الثوار عليه أصبح الطريق سالكا أمامهم إلى بلدة طيبة الإمام، ومن ثم إلى بلدة قمحانة التي تعتبر بوابة مدينة حماة الشمالية.