حلب ، سوريا ، 04 أبريل 2014 ، أخبار الآن – 

مجزرة جديدة ترتكبها قوات النظام في أحياء حلب المحررة, راح ضحيتها أكثر من ثلاثين قتيلا بينهم أطفال وعشرات الجرحى إثر الغارتين الجويتين التي استهدفت حي الشعار قبل صلاة الجمعة ، حيث ألقى الطيران الحربي برميلا متفجرا مستهدفا مسجد الدالاتي في الحي تزامنا مع ذهاب المصلين إلى المسجد ، تلاها غارة جوية أخرى على الشارع الرئيسي في الحي ليوقع المزيد من القتلى .

كما شنت قوات النظام غارات جوية على دوار الليرمون وطريق الكاستيلو شمالي مدينة حلب، وغارتان جويتان بالقرب من مخيم حندرات بالمدينة.

ولم يكن الوضع أحسن حالا في دمشق وريفها، حيث استهدفتهما آلة حرب النظام، فخلفت قتلى وجرحى ودمارا في العديد من أحيائهما. فقد ذكر اتحاد التنسيقيات أن قوات النظام شنت ست غارات على بلدة المليحة بريف دمشق الشرقي ما أسفر عن مقتل طفلة وإصابة عدد كبير من المدنيين. وتأتي هذه الغارات الكثيفة لليوم الثالث على التوالي.

وسقط ستة قتلى إلى جانب عدد من الجرحى معظمهم نساء وأطفال جراء غارتين جويتين استهدفت مدينة دوما القريبة من المليحة. وذكرت سوريا مباشر أن القوات النظامية شنت غارة جوية بالبراميل المتفجرة على مدينة داريا بريف دمشق الغربي، ما أدى إلى تدمير مسجد عمر بن الخطاب في المدينة.

 

معنا عبر سكايب من ريف حلب الشمالي  مراسلنا ثائر الشمالي