أخبار الآن | سوريا – 21 مايو 2014 – وكالات –

أفاد مركزُ حلب الإعلامي في سوريا بوقوع اشتباكات عنيفة دارت في جبهة الشيخ نجار في حلب استطاعت قوات النظام خلالها السيطرة على نقاط جديدة والوصول إلى أطراف قوس الصناعة .
من جانبه أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بسيطرة قوات النظام مدعمة بميليشيا على محطة الكهرباء الرئيسية في الشيخ نجار بالقرب من القوس ، محذرا من استمرار تقدم قوات النظام وسط المناطق المحررة شرق حلب في البريج والشيخ نجار مما قد يؤدي إلى قطع الطريق الثاني الوحيد الذي يوصل المدينة بالريف الشمالي والذي يمر من مخيم حندرات
افاد ناشطون سوريون بأن قوات النظام تمكنت من السيطرة على قرية حيلان الواقعة على بعد خمسة كيلومترات شمال مدينة حلب والقريبة من السجن المركزي الذي تتمركز فيه قوات النظام، في حين قتل عشرات الأشخاص بقصف لقوات النظام على ريف حلب.

وجاءت سيطرة قوات النظام على قرية حيلان بعد قصفها ببراميل متفجرة, كما أفاد ناشطون بأن الاشتباكات لا تزال دائرة بين  الثوار وقوات النظام في محيط القرية في محاولة من فصائل المعارضة لاستعادة القرية الإستراتيجية القريبة من سجن حلب المركزي.

وذكر المركز الإعلامي السوري أن غارة جوية استهدفت المستشفى الميداني في مدينة تل رفعت بريف حلب بشكل مباشر، ونتج عنها مقتل ممرض وإصابة عدد من الجرحى
.. وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن قرابة 11 طفلا قتلوا أمس في سوريا.

في غضون ذلك أسفر قصف قوات النظام  على مدن أعزاز ومارع ومعرة الأرتيق بريف حلب أمس عن مصرع أكثر من أربعين، وتدمير واحتراق العديد من المباني السكنية، وقد قتل عدد من المدنيين -بينهم أطفال- إثر قصف مدينة مارع بصاروخ أرض أرض.

وقال ناشطون إن العديد من المدنيين في مارع ما زالوا في عداد المفقودين، وأشاروا إلى أن نحو عشرين منزلا دمرت بشكل كامل في المدينة. وأفاد المركز الإعلامي السوري بأن صاروخا فراغيا استهدف طريقا في المدينة أثناء نزوح الأهالي نتيجة سقوط صاروخ سكود.

بهاء الحلبي، مدير مكتب حلب لوكالة سوريا برس