أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار)

– في ملخص لمباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، و لحساب المجموعة الثانية، استهل ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه بفوز ساحق على بازل السويسري (5-1) في اللقاء الذي جمعهما الثلاثاء 16 سبتمبر/أيلول، في ملعب "سانتياغو بيرنابيو".

دوري أبطـال أوروبا

دوري أبطـال أوروبا

وفي نفس المجموعة تخلص ليفربول من ضيفة لودوجوريتس رازجراد "البلغاري" بشق الأنفس، وفاز عليه بهدفين مقابل هدف في مباراتهما معاً التي جرت على ملعب أنفيلد روود في افتتاح مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا، ليعود الريدز إلى البطولة التي غاب عنها لمدة خمس سنوات بانتصار شكوكي، ويحصد أول ثلاث نقاط مثل النادي الملكي الذي أجهز على ممثل سويسرا بخماسية مقابل هدف.

دوري أبطـال أوروبا

– أما في المجموعة الثالثة، بدأ فريق زينيت بطرسبورغ مشواره في دور المجموعات للنسخة الـ 60 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز قوي على مضيفه بنفيكا البرتغالي (2-0)، الثلاثاء 16 سبتمبر/أيلول.

دوري أبطـال أوروبا

ولحساب نفس المجموعة أظهر موناكو انه لا يزال قوة لا يستهان بها في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم رحيل جيمس رودريجيز ورادامل فالكاو بعدما سجل جواو موتينيو هدفا في الشوط الثاني ليفوز 1-صفر على باير ليفركوزن في المجموعة الثالثة اليوم الثلاثاء.

دوري أبطـال أوروبا

– ولحساب المجموعة الرابعة فاز فريق بوروسيا دورتموند الألماني على ضيفه أرسنال الإنكليزي بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما.

دوري أبطـال أوروبا

دوري أبطـال أوروبا

ولحساب نفس المجموعة، أحرز بوراك يلمظ هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح جالطة سراي التعادل 1-1 مع اندرلخت في مباراته الافتتاحية في المجموعة الرابعة بعد أن كان الفريق الزائر في طريقه للانتصار بهدف رائع سجله دينيس برات في بداية الشوط الثاني.

دوري أبطـال أوروبا

– فيما نجح يوفنتوس بقيادة كارلوس تيفيز في تخطى عقبة مالمو السويدي في الجولة الأولى من دور المجموعات على ملعب يوفنتوس ستاديوم بتورينو، ولحساب المجموعة الاولى، حيث عاد كارلوس تيفيز للتسجيل بعد غياب 5 سنوات عن التسجيل في هذه البطولة الأهم والأغلى في أوروبا.

دوري أبطـال أوروبا

دوري أبطـال أوروبا

هذا وقد حقق أولمبياكوس واحدة من مفاجآت الجولة الافتتاحية في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوز مثير 3-2 على أتليتيكو مدريد وصيف البطل الموسم الماضي وذلك لحساب المجموعة الأولى أيضا.