أخبار الان | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (أحمد عفانة)

كلاسيكو الأرض الوصف الأقل الذي يمكن اطلاقُه على لقاء عملاقي كرة القدم العالمية ناديي برشلونة وريال مديريد الإسبانيين . 

بات هذا اللقاء الكُروي أهمَ حدث عالمي رياضي بعد ان تشابه مع بطولات العالم في هذه الللعبة ككاس العالم وكاس الأمم الأوروبية وأبطال اوروبا وغيرها ان لم يكن هو الأهم.

هذا اللقاء بقدر ما يعنيه من تنافس رياضي كبير الا انه اصبح اشبه بالحرب بين جبهتين ومدرستين كرويتين وبات يمثل مواجهة لرسم مستبقل مصير الدوري في اسبانيا في السنوات الأخيرة فنتيجة كلاسيكو الأرض  ذهابا وايابا وما يكتسبه كل فريق منهما من نقاط بات يؤثر على نيله اللقب في نهاية المنافسة .
 
اما الصورة الأكبر من هذه المنافسة واالتي ماعادت تخفى على أحد في العالم هي المواجهة الفريدة بين ايقونتين فريدتين في عالم المستديرة .

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أمام النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي , إثنان من أكثر الهدافين خطورة في تاريخ كرة القدم، ولا تكاد تمر مباراة دون أن يسجل كل منهما اسمه في قائمة الهدافين. قائد البرتغال الذي انتزع من ميسي جائزة أفضل لاعب في العالم هذا العام يسعى للحفاظ على هذا اللقب عاما اخر ، بعدما احتكرها الأخير لأربع سنوات متتالية، اما النجم الأرجنتيني فيسعى للعودة للتربع على عرش المستديرة مجددا باثبات تفوقه مرة أخرى.

ناهيك عن نجوم الفريقين كريم بن زيما وجاريث بيل والمنتقل حديثا للريال خيميس رودريغيز بعد ان اثبت قدراته في المونديال العالمي وعلى الجهة الأخرى البرزيلي نيمار ووسط برشلونة انييستا اضافة الى  الكرواتي راكيتيتش المنتقل من اشبيلية وبالتاكيد نجم ليفربول سواريز الذي يخوض لقاءه الأول مع برشلونه هذا االموسم منذ انتقاله بعد فترة عقوبته .

اعلاميا يعد هذا الحدث الأبرز في رياضة كرة القدم أكثر من مئتي وسيلة إعلامية من جميع أنحاء العالم،  و640 صحافياً، ينقلون كلاسيكو كرة القدم الإسبانية، بين ريال مدريد  وضيفه برشلونة في هذه الأثناء ، من ملعب سانتياغو برنابيو معقل الريال في مباراة الذهاب ،وفق ما أفاد النادي "الملكي". و من المتوقع أن يتابع 400 مليون مشاهد في أكثر من 100 دولة حول العالم.

وستنقل اللقاء على الهواء مباشرة اثنتان وعشرون قناة  تلفزيونية، واحدى عشرة اذاعة راديو. 

ويتصدر نادي برشلونة حتى الان جدول "الدوري الإسباني في هذا الموسم  " بـ22 نقطة، فيما يحتل ريال مدريد المركز الثالث بـ18 نقطة.