أخبار الآن | دبي- الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

فى محاولة لرفع الوعي بأهمية اللياقة البدنية وضرورة إنقاص الوزن، قررت الحكومة فى العاصمة موسكو باستبدال المقاعد فى الحدائق العامة العادية ومواقف الحافلات بميزان لقياس الوزن، وتعمل هذه الموازين بمجرد أن يجلس أحد على مقعد الانتظار وتظهر له وزنه فى شاشة كبيرة.
 

وتم نشر هذه المقاعد فى حدائق المدينة الأكثر شعبية، وهى برعاية الصالات الرياضية التى تأمل فى جذب المزيد من العملاء، والميزان مزود بتقنية حديثة لقياس الطول، وتلك المقاعد منتشرة فى الحدائق وبعض محطات الانتظار. والجدير بالذكر أن هناك حملة مماثلة موجودة بالفعل فى موقف للحافلات العامة فى هولندا، وفقا لموقع odditycentral الأمريكى.

وكانت ايضا شجعت موسكو على ممارسة الرياضة في محطة مترو "فيستوفاتشنايا" بالعاصمة الروسية موسكو وضـِعت آلة تقدم بطاقات دخول إلى المترو مجانا مقابل أداء تمارين رياضية، في خطوة تهدف من خلالها السلطات الروسية إلى تشجيع السكان على ممارسة الرياضة. 

 وقال علماء إن ممارسة التمارين الرياضية ثلاث مرات أسبوعيًا تقلل مخاطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة تصل إلى 16%، كما يتناقص الخطر أكثر مع كل نشاط أسبوعي إضافي.
 
وفي إطار دراسات فريق أبحاث للصحة العامة توصل علماء في بريطانيا إلى أن العلاقة التي تربط بين الاكتئاب والتمارين الرياضية تشير إلى طرق لتحسين الصحة العقلية والجسدية بالتزامن.
 
وقالت قائدة الدراسة سنيهال بينتو بريرا من معهد صحة الطفل في جامعة لندن كوليدج إنه "بافتراض أن هذه العلاقة عادية فإن النشاط الجسدي في وقت الفراغ له تأثير وقائي من الاكتئاب."
 
وتابع أن "إذا مارس شخص بالغ بين العشرينيات والأربعينيات من العمر ولا ينشط جسديا التمارين ثلاث مرات أسبوعيا فبإمكانه الحد من خطر الاصابة بالاكتئاب بنسبة 16 في المئة تقريبا."
 
والاكتئاب من أكثر الأمراض العقلية شيوعا ويوجد أكثر من 350 مليون مصاب به في العالم. وتقول منظمة الصحة العالمية إنه من أهم أسباب حدوث فقدان الأهلية في العالم.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية – ممارسة الرياضة 3 مرات أسبوعيًا تحد من الإصابة بالاكتئاب