أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (goal)

مباراة ستضاف إلى موسوعة الأرقام القياسية بكل تأكيد…

أعلن مجلس دبي الرياضي عن تنظيم  أطول مباراة في تاريخ كرة القدم في اطار احتفالات البلاد باليوم الوطني الثالث والأربعين، وتستمر المباراة التي تحمل إسم روح الاتحاد وتقام بنادي ضباط شرطة دبي لـ 36 ساعة دون توقف، حيث تبدأ في الساعة التاسعة صباح الجمعة 28 نوفمبر وتستمر حتى التاسعة  مساء 29 نوفمبر 2014.

 جاء الإعلان الذي نقل أحداثه الموقع الرسمي للمجلس خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده بمقر المجلس بالجداف اليوم الأربعاء 19 نوفمبر 2014، وتحدث غازي سبيل المدني مدير قسم  السياحة الرياضية، وكشف مع ممثل الراعي الرسمي للحدث خلال المؤتمر الصحفي النقاب عن تفاصيل الحدث الذي يعتبر الأول من نوعه من حيث الزمن المحدد للمباراة والمشاركين الذين يتجاوز عددهم 1620 لاعباً، وتشمل قائمة اللاعبين المشاركين عدد من نجوم الكرة الاماراتية السابقين، ولاعبي الأندية بمختلف مراحلهم وفئاتهم السنية من الناشئين والبراعم والشباب، إضافة إلى  طلاب المدارس والجامعات والجاليات المختلفة المقيمة بدبي.

 وتشهد المباراة مشاركة عدد كبير من الحكام  والمدربين والفنيين  الذين سيقومون بعمليات إجراء التغييرات بين الفرق المختلفة بالتناوب ووفق برنامج معد مسبقاً من قبل اللجنة المنظمة، كذلك يتم تناوب وتبديل الحكام  والمدربين والجهاز الطبي واللجان المنظمة بنفس الأسلوب. وتم التنسيق بين الجهات الحكومية والفرق الطبية الإسعافية والشرطة لتنظيم المناوبات بين أفرادها المشاركين في الحدث.

وستقوم  اللجنة الفنية بوضوع جدول المشاركة وتحديد زمن كل فريق وفق معايير تتناسب مع نوعية الفئة، وكانت اللجنة المنظمة عقدت مجموعة من الاجتماعات للترتيب لاخراج افتتاح وختام الحدث بالصورة التي تتناسب مع عظمة المناسبة.

وأوضح غازي سبيل المدني مدير قسم السياحة الرياضية بمجلس دبي الرياضي ان المباراة مبادرة رياضية جديدة يطلقها مجلس دبي الرياضي بهدف تعزيز مكانة دبي الرياضية في العالم، مشيرا الى عظمة المناسبة، مضيفاً ان اللجنة حرصت على تقديم حدث فريد في اطار الاحتفالات التي تنتظم البلاد باليوم الوطني.  

ولفت غازي المدني إلى أهمية الإعلام باعتباره محور هذا الحدث وعموده الفقري، مبيناً ان الوسائط الإعلامية المختلفة من صحف ومجلات وقنوات فضائية  وإذاعة، فضلاً عن وسائل الاعلام والاتصال الاجتماعية ممثلة في الفيس بوك ، تويتر وغيرها تلعب دوراً مؤثراً في التعريف بالحدث والترويج له ونقله مباشرة عبر القنوات العالمية، متمنياً ان يحظى الحدث بالتغطية التي تناسب أهميته.

وقال"يكتسب هذا الحدث اهمية كبيرة من واقع ارتباطه بمناسبة عزيزة على قلوبنا جميعاً، وقد حرصنا على المشاركة في احتتفالات اليوم الوطني، بمبادرة نرى انها جديدة ومبتكرة، وتجمع عدد كبير من محبي كرة القدم واللاعبين، وأبناء الجاليات الاجنبية المقيمة بدبي من مختلف الجنسيات، الذين سيشاركون في هذه المباراة التاريخية، ليؤكدوا للعالم ان في أرض دولة الامارات العربية المتحدة متسع للجميع للعيش والعمل".

وأضاف"اللجنة المنظمة أكملت كافة ترتيباتها لاطلاق هذا الحدث الفريد، وقامت بالتنسيق مع كل الجهات الحكومية التي ستكون حاضرة للمشاركة في التنظيم وتقديم الخدمات المطلوبة، وهذه فرصة لنشكرهم جميعاً، على الجهود الكبيرة التي بذلت لانجاح الأحداث الرياضية".