أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة ( متابعات) 

حسب الصحف الرياضية، فان المنتخب المصرى وقع فى الفخ وفشل فى التأهل لبطولة الأمم الإفريقية للمرة الثالثة على التوالى، بعد الخسارة أمام نسور قرطاج فى الجولة السادسة والأخيرة للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2015 بغينيا الإستوائية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن مصر زعيم افريقيا وتعتبر القوى العظمى وصاحبة الرقم القياسي فى عدد مرات الفوز باللقب 7 مرات، لم تعد مثلما كانت، مؤكدة أن الفراعنة أهدروا الفرصة فى الصعود كأفضل ثالث على الرغم من افتتاحهم التسجيل فى الدقيقة 14 من عمر المباراة بقدم محمد صلاح.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهدف الثانى الذى احرزه التونسى كريم الخزرى من ركلة حرة فى الدقيقة 80، أدت إلى خيبة الأمل المصرى، واشتعال الأفراح فى كينشاسا عاصمة الكونغو الديمقراطية التى صعدت إلى البطولة كأفضل ثالث.

وفي المباراة التي جرت على ملعب مصطفى بن جنات في مدينة المنستير تقدم المنتخب المصري في الدقيقة 14 بتسديدة لمحمد صلاح بعد أن كسر مصيدة التسلل، لكن المنتخب التونسي نجح في الشوط الثاني في تسجيل هدفين عن طريق ياسين الشيخاوي في الدقيقة 53، ووهبي الخزري في الدقيقة 81 من المباراة، ليحرم منتخب الفراعنة من فرصة التأهل لنهائيات البطولة للمرة الثالثة على التوالي.
وبذلك، ارتفع رصيد تونس إلى 14 نقطة في الصدارة بفارق نقطة أمام السنغال التي جاءت في المركز الثاني، بينما جاء المنتخب المصري ثالثا برصيد ست نقاط، وأخيرا بوتسوانا برصيد نقطة واحدة.