أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

ترددت أنباء عديدة في الايام الماضية عن إمكانية رحيل النجم الارجنتيني ليونيل ميسي عن صفوف فريقه برشلونة في الفترة المقبلة، كما زاد اللاعب بنفسه من حدة هذه التكهنات بتصريحه الذي أدلى به أمس عندما قال أنه يتمنى البقاء في صفوف البلوغرانا حتى الاعتزال ولكن كرة القدم لا يوجد بها ثوابت وليس كل ما يتمناه المرء يدركه .

هذا التصريح اعتبره البعض تلميحاً واضحاً عن إمكانية رحيل اللاعب عن صفوف برشلونة وهو الأمر الذي لم يكن لأحد أن يتجرأ على الحديث به خاصة في ظل العلاقة الجيدة التي كانت تربط اللاعب بإدارة النادي، تلك العلاقة التي يؤكد كثيرون انها لم تصبح على ما يرام .

وبالطبع لن تفوت الأندية الراغبة في الحصول على خدمات اللاعب الاسطوري "وما أكثرها" هذه الفرصة حيث بدأ بعضها بالفعل في تجهيز عروض سيتم تقديمها للاعب في الفترة المقبلة من أجل إقناعه بالرحيل عن صفوف برشلونة في الصيف المقبل على الأرجح، ولكن المقابل المادي الكبير الذي سيشترطه برشلونة من اجل التخلي عن اللاعب والذي يقدر بحوالي 250 مليون يورو سيقلص عدد الاندية المتنافسة على ضمه بكل تأكيد .

أبرز هذه الاندية وأوفرها حظاً في الحصول على خدمات البرغوث الصغير

4 أندية هي الأقرب للحصول على خدمات ميسي في حال رحيله

1- باريس سان جيرمان

النادي الفرنسي الكبير الذي حقق طفرة اقتصادية رائعة في السنوات الاخيرة منذ تولي الملياردير ناصر الخليفي إدارته واستطاع العودة إلى منصات التتويج محلياً، كما أصبح من أقوى المتنافسين على لقب بطولة دوري الأبطال في الموسمين الماضيين .

النادي الباريسي يسعى بكل قوته من أجل تدعيم صفوفه وتحقيق حلم الفوز بلقب دوري الأبطال، وابدى اهتمامه في وقت سابق بالنجم الارجنتيني ولكن حينها كان ذلك درباً من دروب المستحيل، ولكن بعد تصريحات اللاعب الأخيرة ونتائج وعروض الفريق الفرنسي قد يتحول هذا المستحيل إلى واقع ملموس في قادم الايام .

2- مانشيستر سيتي

4 أندية هي الأقرب للحصول على خدمات ميسي في حال رحيله

حقق فريق مانشيستر سيتي الانجليزي طفرة اقتصادية هو الآخر بعد الاستثمارات الرائعة والأموال الوفيرة التي ضخها المستثمر الاماراتي منصور بن زايد في خزائن الفريق ولكن هذه الملايين لم تترجم بعد إلى ألقاب خاصة على المستوى الاوروبي حيث نجح الفريق في الحصول على لقب الدوري الانجليزي مرتين ولكنه يعاني الأمرين في منافسات دوري الأبطال في كل موسم .

وتبدو حظوظ مانشيستر سيتي في الحصول على خدمات البرغوث الصغير كبيرة خاصة في ظل تواجد صديقه الارجنتيني سيرجيو اغويرو في صفوف الفريق والذي يتنبأ الجميع أن يكون له دوراً حاسماً ومؤثراً في إقناع ميسي بالانضمام إلى السيتيزنز، كما أن أسلوب لعب الفريق الحالي يتناسب كثيراً مع امكانيات وقدرات اللاعب وطريقة لعبه .

3- تشيلسي

4 أندية هي الأقرب للحصول على خدمات ميسي في حال رحيله

الطرف الانجليزي الثاني سيكون بكل تأكيد نادي تشيلسي الذي لن يجد أية مشاكل مادية تعوقه عن تقديم عرضأ قوياً يقنع إدارة برشلونة ويرضي طموحاتهم المادية، فالنادي اللندني يعد من أقوى الاندية اقتصادياً في العالم منذ تولي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش مقاليد إدارته .

كما أن تواجد مدرباً مثل جوزيه مورينيو على رأس الإدارة الفنية للفريق قد يكون له دوراً كبيراً في اتمام الصفقة وإن كان البعض يرى أن تواجد مورينيو سيكون هو السبب الرئيسي في استبعاد تشيلسي من حسابات البرغوث الصغير تماماً بسبب العلاقة المتوترة التي جمعتهما أثناء تولي المدير الفني البرتغالي تدريب ريال مدريد .

4- بايرن ميونيخ

4 أندية هي الأقرب للحصول على خدمات ميسي في حال رحيله

العملاق البافاري يعد من أقوى المتراهنين على ضم البرغوث الارجنتيني المتألق .. لم لا والفريق يتولى تدريبه المدير الفني الاسباني بيب غوارديولا والذي يعتبره ميسي بمثابة الأب الروحي له في كرة القدم وصانع اسمه وبريقه

غوارديولا وميسي قادا برشلونة خلال أفضل عصوره على الإطلاق وحققا انجازات عديدة سيتوقف أمامها التاريخ كثيراً، وإعادة تجمعهما في فريق واحد مرة أخرى سيكون تحدياً كبيراً لهما من أجل إعادة كتابة التاريخ مع نادي كبير جداً يمتلك جميع عناصر النجاح وصناعة الأمجاد خاصة في ظل التفاهم الكبير بين اللاعب ومدربه الاسبق على الصعيدين الفني والشخصي .

وهنا يأتي السؤال في حالة اتخاذ ليونيل ميسي قرار الرحيل عن صفوف البلوغرانا، إلى أي الاندية سيكون اتجاهه ؟

هل سيبحث عن الأموال بشكل أساسي ويفضل الذهاب إلى باريس سان جيرمان أو مانشيستر سيتي ؟

أم أنه سيفضل خوض تحدياً من نوع خاص ويلتحق بكتيبة مورينيو وكتابة تاريخاً جديداً لم يتوقعه أحد في يوم من الأيام ؟

أم انه سيعود إلى أحضان صديقه ومُعلمه غوارديولا ويتجه إلى الملاعب الالمانية ؟