أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (متابعات)

تلقى لويس هاميلتون متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد للسيارات دفعة معنوية بتسجيله أسرع زمن في الجولة الاولى من التجارب الحرة لسباق جائزة ابوظبي الكبرى وهو السباق الختامي للموسم الذي سيحسم الصراع على لقب البطولة.

وتفوق البريطاني هاميلتون الذي يصارع من اجل نيل لقبه الثاني بفارق 0.133 ثانية على الالماني نيكو روزبرغ زميله في فريق مرسيدس بعد ان قطع لفة واحدة في زمن بلغ دقيقة واحدة و43.476 ثانية في يوم شهد تفوقا واضحا للفريق المهيمن على بطولة العالم.

وسجل الاسباني فرناندو الونسو الذي يستعد لخوض اخر سباق له مع فريق فيراري ثالث أسرع زمن الا انه ابتعد بفارق 1.7 ثانية عن هاميلتون.

ويحتمل بشكل كبير ان يعكس سباق الاحد حجم المنافسة على لقب السائقين التي دارت رحاها على مدار الموسم حيث سيواصل سائقا مرسيدس منافستهما الشرسة بينما سيكتفي بقية السائقين بالمتابعة.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام للسائقين بفارق 17 نقطة عن زميله الالماني الا انه لن يتعامل مع الامر من قبيل المسلمات في ظل مضاعفة نقاط السباق الاخير للموسم لاول مرة في تاريخ الرياضة. وسيخشى هاميلتون من حدوث اي عطل فني خلال السباق قد يقضي على اماله في نيل اللقب.

ويحتاج بطل عام 2008 لانهاء السباق في المركز الثاني فقط لينتزع اللقب حتى في حال فوز روزبرغ بالسباق.

وفي ظل نيل فريق مرسيدس الفوز في 15 سباقا هذا الموسم وانهائه 11 سباقا في المركزين الأول والثاني في انجاز غير مسبوق يبدو ان الفريق هو الأقرب لتحقيق الفوز الاحد الا لو حدث اي انسحاب لاحد سائقيه.

وجاء سيباستيان فيتل بطل العالم اربع مرات مع فريق رد بول والفائز باللقب العام الماضي في المركز الرابع في التجارب الحرة مع استعداده لخوض سباقه الاخير مع الفريق قبل ان يحل بديلا لالونسو في فيراري.

وحل البريطاني جنسون باتون الذي قد يشارك في اخر سباق له على صعيد بطولة العالم لفورمولا واحد الاحد في المركز السابع عشر مع فريق مكلارين عقب مشكلات في سيارته مما ادى لانطلاقه لثماني لفات فقط.

وتعرضت سيارتا وليامس بقيادة فيليبي ماسا وفالتيري بوتاس لحوادث وهو ما انهى مشاركتهما مبكرا. ويحقق الفريق في تلك الحوادث.

وشهدت الجولة الاولى ايضا ظهور اسماء مغمورة مثل البريطاني ويل ستيفنز والذي كان الاقل سرعة بين كافة السائقين الجمعة في ظل استعداده لاول ظهور له في البطولة مع فريق كاترهام الخاضع للحراسة القضائية.

وغاب الفريق عن اخر سباقين وعاد على امل العثور على مستثمر يشتريه للابقاء على كيان الفريق.

وظهر اديرلي فونغ السائق القادم من هونغ كونغ لاول مرة في البطولة وذلك مع فريق ساوبر واكمل 25 لفة وانهى في المركز قبل الاخير.

وحل الفرنسي استيبان اوكون بديلا لرومان غروغان مع فريق لوتس في الحصة الاولى للتجارب الحرة وانهى في المركز 16.

هاميلتون الأسرع في الجولة الأولى للتجارب الحرة بسباق جائزة ابوظبي