أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

تجري الرياح بما لا تشتهي السفن، الكثير من الإصابات للاعبي الفرق، بالإضافة، إلى إصابات في مباريات عادية بالدوري لا تستدعي كل هذا التوتر، مع الكثير من سوء الحظ والناتج جولة خالية من كثير من النجوم في دوري الأبطال، وأندية منقوصة رغما عنها.

أهم الإصابات وأبرز الغائبين والمشكوك في مشاركتهم في مباريات الثلاثاء والأربعاء من الجولة الخامسة لدوري ابطال أوروبا :

آرسنال – بوروسيا دورتموند
أبرز الغائبين عن الجولة القادمة لدوري أبطال أوروباكان نصيب الأسد هذا الأسبوع لبوروسيا دورتموند، حيث تأكدت إصابة ماركو رويس وربما يغيب لنهاية العام، المهاجم عانى من إصابة حينما واجه بادربورن رفقة فريقه، ويعد رويس أحد أعمدة الفريق في دوري أبطال أوروبا هذا العام وسجل هدفين وصنع هدف.

وانضم رويس إلى قائمة أسود الفيستفاليا الطويلة من الإصابات المقلقة لحسابات المدرب يورغن كلوب، والتى تضم كلا من سفين بيندر، ماتس هوميلس، جاكوب بواشتشيكوفسكي، سوكراتيس باباستاثوبولوس، ونوري شاهين، جميعهم مشكوك في مشاركتهم ضد آرسنال يوم الأربعاء.

ولن يعاني دورتموند وحده من الإصابات هناك الغانرز أيضا لديهم إصابات حديثه، وهما جاك ويلشير والحارس تشيزني، كلاهما أصيب أثناء مواجهة مانشستر يونايتد في الدوري يوم السبت، بالإضافة إلى دايفيد أوسبينا، لوران كوتشيلني، أبو ديابي، ماثيو ديبوشي، ومسعود أوزيل جميعهم مصابين.

أندرلخت – غلطة سراي

وفي مكان آخر في نفس المجموعة هناك غلطة سراي، وهم من دون بيرليم ديزمايلي، وهاكان بلطة، وسيغيبان عن مباراة أندرلخت، والذى يعاني هو الآخر من غياب كلا من ماتياس سواريز وربما برام نويتينك.

مانشستر سيتي – بايرن ميونيخ
أبرز الغائبين عن الجولة القادمة لدوري أبطال أوروبا

ولا تعانى المجموعة الرابعة فقط من الإصابات، هناك بايرن ميونيخ الذي يغيب عنه كابتن الفريق فيليب لام، مما أصاب غوارديولا بالقلق، والذي سيغيب ل3 أشهر، وانضم لقائمة طويلة هو الآخر تضم كلا من كلاوديو بيتزارو، دايفيد ألابا، هولجير بادشتوبر، توم شتارك، بيبي رينا، خافي مارتينيز، تياغو ألكانتارا، وجميعهم سيغيبون عن لقاء مانشستر سيتي بالطبع.

وليس بايرن ميونيخ هو الفريق الوحيد الذى يعاني من الإصابات في المجموعة هناك مانشستر سيتي، الذي قد يغيب عنه كلا من دايفيد سيلفا وايدين دزيكو، وهذا يعني ضربة قوية في رأس بيلغريني، بالإضافة لأليكس كولاروف.

سسكا موسكو – روما

وهناك أيضا روما، الذي سيخوض لقاء سيسكا موسكو، من دون لياندرو كاستان، الذي سيخضع لجراحة في الرأس، وكذلك مايكون ويانغا مبيوا، وربما لن يدفع غارسيا بكيفين ستروتمان، بالإضافة لشكوك حول مشاركة كلا من فاسيليس توروسيديس ولياندرو باريديس، وكذلك غياب بالزاريتي لنهاية الموسم.

ولدى سسكا موسكو غيابات أيضا، هناك راسموس إيلم، وبيبراس ناتشو، بونتوس ويرنبلوم وجميعهم في سباق مع الوقت للحاق بلقاء روما غدا!.

يوفنتوس – مالمو
أبرز الغائبين عن الجولة القادمة لدوري أبطال أوروبا

وفي المجموعة الأولى يغيب عن يوفنتوس أندريا بارزيالي، لوكا ماروني، ومارتين كاسيراس، جميعهم تحوم الشكوك حول مشاركتهم وكذلك ايفرا، أوغبونا، وأسامواه.

ولم يسلم خصم يوفنتوس مالمو، من الإصابات، حيث هناك شكوك أيضا حول مشاركة ماركوس روزنبرغ، الذي أصيب مؤخرا وهو من نجوم الفريق وسجل لهم هدفين في دوري الأبطال، وكذلك اريك جوهانسون، أغون ميهمتي، روبين أولسن، أنتون تينيرولم.

أتليتكو مدريد – أولمبياكوس

وهناك فريق آخر في نفس المجموعة، يعاني بسبب الإصابات، هو أتليتكو مدريد، والذى يحتاج للفوز على أولمبياكوس للتأهل في دوري الأبطال، ويغيب عنهم المدافع ميراندا بسبب الإصابة.

بازل – ريال مدريد

أبرز الغائبين عن الجولة القادمة لدوري أبطال أوروباوفي مجموعة آخرى، هناك ريال مدريد، الفريق فعليا تأهل لدور ال16 من دوري الأبطال، لكن هناك ضربة أوجعتهم كثيرا وهي إصابة لوكا مودريتش، والذي سيغيب لمدة 3 أشهر، بالإضافة لاصابة إياراميندي.

أما عن بازل فهم سيخوضون لقائهم ضد ريال مدريد من دون، ماركو ستريلر، وإيفان إيفانوف، وكلاهما تحوم الشكوك حول مشاركتيهما، وكذلك تولانت شاكا، جيوفاني سيو، ووالتر صامويل.

لودوغوريتس – ليفربول

ونتجه لفريق آخر في نفس المجموعة هو ليفربول، الفريق الذي يرغب بشدة في الحصول عى 3 نقاط من لودوغوريتس، لكن غياب ستوريدج وإصابة ماريو بالوتيلي، وسوسو، وفلانغان، بالإضافة لخوسيه انريكي، جوردان هيندرسون، ومامادو ساخو جميعهم مشكوك في مشاركتهم.

باير ليفركوزن – موناكو

ولا يوجد سوى ستيفان ريارتز وكرياكوس بابادوبولوس، هما المصابان الوحيدان لدي كتيبة روجر شميدت، الذي يستعد فريقه باير ليفركوزن لتأكيد تأهله لدور ال16 من دوري ابطال أوروبا، في المجموعة ال3، بينما أصحاب المركز الثاني موناكو سيحاولون تقليل الفجوة بينهم وبين ليفركوزن مع غياب بيرباتوف، الذي أصيب وكذلك بروخا لوبيز، ولايفين كورزاوا.

زينيت – بنفيكا

زينيت وبنفيكا كلاهما يمتلك 4 نقاط، نقطة وحيدة بعيدا عن موناكو، وسيحاولون تعزيز فرصهم للتأهل لدور ال16، لكن النادي البرتغالي يغيب عنه عنصرين مهمين للغاية هما إليسيو وسيلفيو، بالإضافة لشكوك حول مشاركة اولا جون، الذي يتعافى من إصابة من الفخذ، بينما لدى زينيت أليكساندر كيرجاكوف اللاعب الوحيد المصاب وسيغيب عن اللقاء.

باريس سان جيرمان – أياكس

أبرز الغائبين عن الجولة القادمة لدوري أبطال أوروباويبدو أن باريس سان جيرمان ومدربه لوران بلان هو أسعد شخص في العالم، بعد عودة زلاتان إبراهيموفيتش لكن، خسارة ماركو فيراتي بددت نظرات السعادة فاللاعب دينامو في خط الوسط ومهم في مواجهة أياكس، بالإضافة لخضوع كلا من لوكاس مورا، دايفيد لويز، باهيباك للفحوصات، بينما لدى آياكس غائب وحيد هو فيكتور فيشر.

أبويل – برشلونة

والآن لطرفي المجموعة الآخرين، برشلونة وأبويل، يغيب عن برشلونة المصاب دائما توماس فيرمايلين، بالإضافة لانيستا الذى لازال في مرحلة التعافي، أما عن الخصم أبويل، فهناك كونستانتينوس تشارلامبيديس ومتوسط الميدان فينيسوس.

شالكة – تشيلسي

أبرز الغائبين عن الجولة القادمة لدوري أبطال أوروباويواجه تشيلسي خصما قويا للغاية، هو شالكة يوم الثلاثاء، حيث يحاولون تأمين وصولوهم لدور ال16، ويغيب عن شالكة كلا من جوليان دراكسلر، جيفرسون فارفان، وسيد كولاسيناك، جيمعه غير متاحين لدي ماتيو، بالإضافة لشكوك حول مشاركة كلا من فابيان جيفير، ليون جورتزكه، تشيندو أوباسي، وسيدني سام.

سبورتينغ لشبونة – ماريبور

وإلى طرفي المجموعة الآخرين ماريبور وسبورتينغ ويغيب عن النادي السلوفيني أغيم ابرايمي، وأليس مياتش، وزليكو فيليبوفيتش.

باتي بوريسوف – بورتو

باتي بوريسوف، يحاولون تحدي شاختار على المركز الثاني في المجموعة الأخيرة، وعليهم أن يواجهوا بورتو من دون ايجور فيليبينكو.

شاختار – أتليتك بيلباو

وعلى شاختار أن يواجه أتليتك بيلباو من دون السينهو، ماريسيو أزيفيدو، شيرجي كريفتسوف، جميعهم غائبون، بينما يغيب عن الفريق الباسكي أرتيز أدوريز.

في النهاية، قد يكون هناك الكثير من الغائبين، لكن في النهاية تلك الجولة ستحسم الكثير، خصوصا مع رغبة بعض الأندية في تجنب المواجهات القوية والصعود كأول مجموعة، والبعض الآخر يأمل في حسم تأهله لدور ال16.