أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – ( وكالات)

أحرزت قطر لقب كأس الخليج لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخها بعدما قدمت عرضا قويا لتفوز 2-1 على السعودية صاحبة الأرض في النهائي يوم الأربعاء، وكان التقدم من نصيب السعودية بضربة رأس من القائد سعود كريري في الدقيقة 16 لكن المدافع المهدي علي أدرك التعادل للقطريين بعد دقيقتين فقط، وقبل مرور ربع ساعة من الشوط الثاني سجل خوخي بوعلام هدف الفوز لقطر أمام نحو 60 ألف متفرج في استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وامتلأت المدرجات تقريبا لأول مرة في مباراة لأصحاب الأرض بالبطولة لكن ذلك لم يكن كافيا ليمنح السعودية لقبها الخليجي الرابع.
وقال الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري "قدمنا مستو جيدا جدا واستحقينا البطولة خاصة أن البطولة في الرياض أمام المنتخب السعودي الكبير وحضر أكبر عدد من الجماهير له."، وأضاف "نتمنى أن يعطينا هذا الفوز الدافع والإصرار لتقديم أداء أفضل في كأس آسيا. أول ناس نبارك لهم الجماهير التي حضرت وآزرت اللاعبين في الملعب."

وثأرت قطر كذلك لخسارتها على الملعب ذاته في المواجهة الحاسمة بخليجي 15 عام 2002 بعدما كانت في حاجة للتعادل مع السعودية للتتويج لكنها خسرت 3-1 رغم التقدم بهدف، وخسرت السعودية – التي فازت باللقب الخليجي لآخر مرة في 2003 – المباراة النهائية للمرة الثالثة في آخر أربع نسخ من البطولة الاقليمية بعدما تعثرت أيضا في 2009 و2010 أمام عمان والكويت على الترتيب.