أخبار الآن | الدوحة – قطر – (وكالات)

تمكن نادي نابولي الإيطالي من الفوز اليوم بكأس السوبر الأوروبي على حساب بطل الدوري الإيطالي يوفنتوس في المباراة التي أقيمت في الدوحة بقطر بعد أن انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما وامتدت لركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح أضاع الفريقين الركلة الأولى ثم أعطى الحارس الإيطالي بوفون أكثر من فرصة للاعبي يوفي للتقدم ولكن اللقب كان يرغب في نابولي حتى أضاع اللاعب بودين الكرة الأخيرة ليعلن حكم المباراة تتويج نابولي باللقب.

وقد انطلقت المباراة في محولات من الفريقين حتى نجح فريق يوفنتوس في تسجيل الهدف الأول في الدقائق الأولى تحديداً في الدقيقة 5 بعد خطأ قاتل من الدفاع الذي أهدى الكرة للمهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز ليسجل الهدف الأول.

ثم استحوذ فريق السيدة العجوز على المباراة بعد ذلك حيث شكل خطورة في أكثر من هجمة على مرمى نابولي وكان من بينهم تسديدات لتيفيز أنقذها الحارس رافئيل.

وجاءت بعد ذلك بعض المحاولات من لاعبي نابولي أبرزهم هيغواين الذي هدد مرمى بوفون في أكثر من كرة ولكن العنكبوت الإيطالي رفض قبول أي أهداف حتى انتهى الشوط الأول من عمر اللقاء بتقدم السيدة العجوز بنتيجة 1-0.

وفي شوط المباراة الثاني ظل الضغط من جانب عناصر فريق نابولي في محاولات لتسجيل هدف التعادل ولكن دون خطورة حتى جاءت فرصة خطيرة لكاليخون الذي أهدر انفراد بالحارس الإيطالي ليهدر فرصة محققة للتعادل.

وكانت الكرة الأخطر بعد ذلك من المهاجم الأرجنتيني هيغواين التي ارتطمت بالقائم لتحرم الفريق الإيطالي من هدف التعادل مجدداً، حتى جاءت رأسية المهاجم الأرجنتيني هيغواين التي سجل منها هدف التعادل لفريقه نابولي بعد سيطرة واضحة من الفريق وتراجع يوفنتوس دفاعياً.

ثم عاد مرة أخرى لاعبي يوفي للسيطرة على اللقاء ومحاولات في الدقائق الأخيرة لخطف اللقب ولكن بقيت نتيجة المباراة كذلك حتى انتهى شوط المباراة الثاني بالتعادل الإيجابي 1-1.

انطلق الشوط الإضافي الأول والذي شهد ضغط كبير وعودة قوية من لاعبي السيدة العجوز الذين اقتربوا في أكثر من كرة من تسجيل هدف التفوق ولكن دفاعات نابولي كانت حاضرة بقوة، واستمر ذلك حتى أعلن حكم المباراة انتهاء الشوط الإضافي الأول.

وعاد الفريقين مرة أخرى للشوط الإضافي الثاني والأخير في المباراة والذي نجح به النجم الأرجنتيني تيفيز أن يسجل هدف الفوز لفريقه والهدف الثاني له في اللقاء، ثم أضاع هيغواين فرصة هدف التعادل بعد تألق من بوفون الذي أنقذ مرماه من انفراد المهاجم الأرجنتيني.

ثم نجح النجم الأرجنتيني في أن يسجل هدف التعادل لفريقه والهدف الثاني له في اللقاء في الدقائق الأخيرة من الشوط الرابع لتتجه المباراة لركلات الترجيح لحسم لقب السوبر الإيطالي.