أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

سيوافق نادي ريال مدريد الاسباني على بيع غاريث بيل الى مانشستر يونايتد في حالة واحدة فقط وهو أن يدخل دايفد دي خيا ضمن الصفقة، وذلك حسب صحيفة انجليزية، ويعتقد النادي الملكي أن دي خيا هو الخليفة المنتظر للحارس الإسباني ايكر كاسياس وسيكون قادرا على تحمل مسؤولية الفريق بعد رحيل القائد الحالي أو اعتزاله اللعبة.

ودفع ريال مدريد 100 مليون يورو من ليحصل على خدمات لاعب توتنهام السابق في صيف 2013.

صحيفة "ميرور" البريطانية ذكرت أن النادي الملكي على اتم الاستعداد للتخلي عن لاعبه الرائع في مقابل الحصول على خدمات دي خيا الذي دخل مؤخرا في مفاوضات مع مانشستر يونايتد من أجل تمديد تعاقده.

يذكر أن دي خيا يرفض أن يقوم بدور الرجل الثاني في ريال مدريد ولن يقبل على الإطلاق بالانضمام إلى فريق العاصمة الإسبانية إلا إذا حصل على ضمانات بالمشاركة بشكل أساسي.

وانتقل دي خيا قبل 3 سنوات ونصف من أتلتيكو مدريد إلى مانشستر يونايتد مقابل 18 مليون جنيه إسترليني لكنه تطور كثيرا داخل معقل "أولد ترافورد" وأصبح من أفضل حراس البطولة الانجليزية.

ويخشى مانشستر يونايتد من مسألة الرحيل المجاني لدي خيا خلال عام حيث أن عقده ينتهي في حزيران/ونيو 2016 ولم يقبل بالعروض المقدمة له من أجل تجديد تعاقده إلى الآن، وفي حال استمر الأمر هكذا سيكون من حقه التوقيع لأي ناد يريده.

وقد يكون رفض دي خيا للمزيد من المحاولات من جانب إدارة النادي لتجديد تعاقده هو الوسيلة التي تدخله في صفقة غاريث بيل وتمهد عودة اللاعب الويلزي إلى البريميير ليغ من جديد.

ودفع مانشستر يونايتد 60 مليون جنيه إسترليني الصيف الماضي من أجل الحصول على خدمات أنخيل دي ماريا من ريال مدريد الصيف الماضي وهو الرقم القياسي بين الانتقالات القادمة للدوري الانجليزي.

مانشستر يونايتد يستخدم ورقة دي خيا للحصول على توقيع بيل