أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (Goal)

حقق المنتخب الأسترالي الفوز بهدفين نظيفين على نظيره المنتخب الإماراتي في الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا المُقامة بأستراليا، ليضرب الأستراليين موعداً في المباراة النهائية يوم السبت المقبل أمام منتخب كوريا الجنوبية، فيما يلعب منتخب الإمارات أمام العراق على المركز الثالث والرابع يوم الجمعة المقبل.

سجلت أستراليا هدفيها بشكل مبكر عن طريق ساينسيري وديفيدسون في الدقيقتين 4 و 13.

الشوط الأول
 

بدأ المنتخب الأسترالي اللقاء بشكل قوي ومع الدقيقة 4 ومن ركلة ركنية لعبها روبي كروس يرتقي ترينت ساينسيري فوق الجميع ويُسددها رأسية على يمين ماجد ناصر، لتسكن شباك الإمارات ويُعلن أصحاب الأرض عن تفوق مبكر بهدف نظيف.

بعد هدف أستراليا نشط الأبيض الإماراتي نسبياً وفي الدقيقة 9 كاد أن يُحقق هدف التعادل بعد كرة عرضية من عبدالعزيز صنقور تصل إلى أحمد خليل داخل حدود منطقة الجزاء، يُسددها خليل قوية تصطدم بالقائم الأسترالي ويضيع هدف التعادل.

مع اهتزاز الدفاع الإماراتي بشدة، يأتي الهدف الثاني لمنتخب أستراليا في الدقيقة 13 بعد تمريرة داخل حدود منطقة جزاء الإمارات من ماسيمو لونغو تصل إلى جيسون ديفيدسون يُسددها بيسراه على يمين الحارس ماجد ناصر وتصبح النتيجة 2/0 لأصحاب الأرض.

د23 تسديدة قوية من روبي كروس يتصدى لها الحارس الإماراتي ماجد ناصر، والمنتخب الأسترالي أخطر على المرمى ويفرض سيطرته على اللقاء.

مع الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول تحسن أداء منتخب الإمارات، وقاد عموري أكثر من هجمة إماراتية لكن تركيز الدفاع الأسترالي كان في الموعد، ومنع أي خطورة على المرمى، لينتهي الشوط بتقدم أستراليا بهدفين نظيفين.

الشوط الثاني
 

مع د50 كادت الإمارات أن تُقلص النتيجة بعد تمريرة من "البديل" اسماعيل الحمادي إلى أحمد خليل الذي صوبها قوية بيمينه تمر بجوار المقص الأيسر للمرمى الأسترالي ويضيع هدف إماراتي مُحقق.

د55 فاصل من المراوغات عن طريق روبي كروس يصل لحدود منطقة الجزاء الإماراتية يُسددها أرضية زاحفة بجوار القائم، بعدها انطلاقة قوية من اسماعيل الحمادي ويتوغل في دفاعات الأستراليين لكنه يُسددها بعيدة عن المرمى الأسترالي.

الإمارات أفضل ولكن دون خطورة كبيرة على مرمى ماثيو رايان، وتألق من جانب عموري لكن تمريراته لا تجد استغلال من زملائه، وفي د70 كاد ماسيمو لونغو أن يُضيف الهدف الثالث بعد استلامه الكرة على حدود منطقة جزاء الإمارات سددها اللاعب بيسراه تمر بجوار القائم.

في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء وضح تفوق المنتخب الأسترالي من حيث اللياقة البدنية، وسيطر أصحاب الأرض على الكرة ولم يكن للأبيض الإماراتي فرص على المرمى الأسترالي، حتى أطلق الحكم رافشان أرمانوف صافرته مُعلناً فوز منتخب أستراليا بهدفين نظيفين وتأهله للمباراة النهائية أمام منتخب كوريا الجنوبية.