أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (صحف)

على هامش ختام دورة الحكام المستقبل الأولى التي أقيمت على معهد إعداد القادة بالعاصمة الرياض، كرم رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الأستاذ أحمد بن عيد الحربي طاقم التحكيم الدولي السعودي في نهائيات كأس أمم آسيا التي جرت مؤخراً في أستراليا. والمكون من فهد المرداسي (ساحة)، وبدر الشمراني وعبدالله الشلوي (مساعدان).

بحضور عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم رئيس لجنة الحكام الرئيسة عمر بن صالح المهنا، وعضو مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم سلمان القريني، كذلك عضو لجنة الحكام الرئيسية علي المطلق، والمحاضران عبدالله القحطاني وعزيز الشريف، وسط حضور رجال الصحافة والإعلام.

وبدئ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم رتلها الحكم محمد العمري، تلت ذلك كلمة لرئيس الاتحاد أحمد عيد الحربي رحب فيها بالحكام، مشيداً بالمستوى الذي ظهر به طاقم الحكام السعودي في المحفل الآسيوي، مطالبهم بتقديم المزيد من العطاء من أجل رفع علم المملكة العربية السعودية في المحافل القارية والدولية.

وفي كلمة توجيهية لحكام المستقبل قال : سعيد جداً باللقاء معكم وفخور بتواجدي بينكم، وقال: قابلت حكمين من حكام المستقبل وبمجرد التعريف بأسمائهم واجهني شعور بالسعادة الكبرى، وأنا أرى وأشاهد الاهتمام بالحكام الصغار .

مؤكداً في الوقت نفسه أنه سيكون متابعا لحكام المستقبل سواء بالحضور أو عن طريق الاطلاع على التقارير المعدة من لجنة الحكام الرئيسة، مشيداً بلجنة الحكام برئاسة زميلي عمر المهنا .

بعدها عرج على برنامج حكام المستقبل الذي تم الانتهاء من جميع المخاطبات الرسمية بين اتحاد الكرة وإدارة التربية والتعليم، مؤكداً أنه بعد الاطلاع على فكرة البرنامج تساءلت وأصابني الشعور بصعوبة تطبيق البرنامج المعد مسبقاً، إلا أن الموافقة كانت سريعة من وزارة التعليم .

كذلك التجهيز لانطلاق المشروع أدخل عليّ السرور ومن الممكن إقامة مثل هذه المشاريع والتجمعات التي تهدف إلى المدى البعيد لتكوين قاعدة صلبة للتحكيم السعودي .

كما أشاد بمتابعة وعمل رئيس اللجنة للمشروع والبرنامج، ثم انتقل إلى أفضلية وتواجد الحكم السعودي لقيادة المباريات الحساسة والكبيرة سواء داخل المملكة أو خارجها .

وذكر أن خادم الحرمين الشريفين المغفور له – بإذن الله – الملك عبدالله بن عبدالعزيز وبالتحديد في المباراة الختامية على نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين التي جمعت فريقي الأهلي والشباب .

حيث ذكر المغفور له – بإذن الله – لرئيس الاتحاد هل يوجد بين الحكام حكم سعودي، فأجبته بنعم وهو الحكم الرابع فقال: أتمنى أن يكونوا جميعاً من أبناء الوطن في المستقبل، وهذا ما يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بدعم الرياضيين وبالتحديد الحكم السعودي .

مختتماً حديثه بالشكر لرئيس وأعضاء لجنة الحكام الرئيسة على العمل المتواصل، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح إن شاء الله تعالى .

بعدها ألقى ونيابة عن الطاقم السعودي الحكم فهد المرداسي كلمة قدم خلالها شكره وتقديره لرئيس الاتحاد العربي السعودي، كذلك لرئيس لجنة الحكام ورجال الصحافة والإعلام وجميع زملائي الحكام والمقيمين على الدعم المتواصل والدعوات المتواصلة خلال تواجدنا في نهائيات كأس أمم آسيا .

مؤكداً أننا ننتظر وندعو أن يحقق المنتخب السعودي كأس البطولة لنفرح جميعاً، لكن قدر الله وما شاء فعل بخروجه، إلا أنني وبقية زملائي تعاهدنا على الظهور المشرف ورفع علم المملكة العربية السعودية عالياً، وكان الطموح التواجد في النهائي، لكن هناك الأكفأ وهو زميلي الحكم الإيراني علي رضا الذي قاد النهائي بنجاح وتميز .

لافتاً الى أن العمل سيكون متواصلا في الفترات المقبلة لنا كطاقم لتقديم المزيد من العطاء والتميز من أجل التواجد في المحافل القارية والدولية، معرباً عن سعادته بالاهتمام الذي وجدوه من رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الذي قام بالاتصال والاطمئنان على الطاقم وتقديم كل التسهيلات له .

كما شكر المرداسي شكره وتقديره لرئيس لجنة الحكام عمر المهنا على اهتمامه ودعمه المتواصل، حيث يقدم بعد نهاية كل مباراة التبريكات بنجاح الطاقم، ودائماً ما نتلقى الإشادة، كذلك الاطمئنان علينا بين فترة وأخرى .

وأشكر كذلك الإعلام كافة الذي دعمنا وهذا غير مستغرب عليهم، وتمنى في ختام حديثه أن يقدم في المستقبل المزيد والأفضل لرفع علم المملكة عالياً .

تلا ذلك كرم رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الطاقم السعودي، وعلى نفس الصعيد قام رئيس الاتحاد بتقديم شهادات الحضور لجميع الحكام في دورة المستقبل، ثم التقطت الصورة الجماعية مع الطاقم المكرم وحكام المستقبل .

ووقع أحمد عيد على الكرة الخاصة بالحكم الدولي فهد المرداسي التي حصل عليها أثناء تواجده في المباراة الختامية بين أستراليا وكوريا الجنوبية كحكم رابع .