أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

تعثرت المغامرة الأوروبية لمانشستر سيتي بهزيمته 1-2 على أرضه أمام برشلونة، ومن شأن عثرة مماثلة لكن محلية في ضيافة ليفربول المتألق الأحد، أن تقضي على أمله في الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وفي الفوز بأي لقب هذا الموسم.

ويبتعد سيتي، حامل اللقب الذي خرج بالفعل كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي، بـ5 نقاط وراء تشيلسي المتصدر، لكنه قد يقلص الفارق إلى نقطتين فقط مطلع الأسبوع المقبل في ظل انشغال تشيلسي بخوض المباراة النهائية لكأس الرابطة ضد توتنهام هوتسبير الأحد.

ورغم ثراء تشكيلته، التي تكلفت الكثير من المال، فإن سيتي لم يحقق الفوز في 4 مباريات بالدوري لعبها بدون عملاق الوسط يايا توري الذي غاب للمشاركة مع منتخب بلاده كوت ديفوار في كأس أمم أفريقيا.

لكن انتصارين متتاليين على ستوك سيتي ونيوكاسل يونايتد سجل خلالهما سيتي تسعة أهداف كاملة أعادا الفريق للتحدي.

وليفربول المنتفض الذي لم يخسر في آخر 10 مباريات بالدوري، هو الفريق المتألق حالياً وسيشكل منافساً عنيداً لسيتي على أرضه وأمام جمهوره بإستاد أنفيلد.

ولم يخسر ليفربول منذ 14 ديسمبر (كانون الأول) حين هزمه مانشستر يونايتد 0-3 ليدفع به لترتيب متأخر في الدوري، لكنه بعدها لم يتعرض لأي هزيمة وينافس حالياً على مركز بين الأربعة الأوائل.

وتغلب ليفربول على ساوثامبتون 2-0 في الجولة الماضية أي بعد أسبوع واحد من الفوز 3-2 على توتنهام ليصبح على بعد 3 نقاط فقط من آرسنال صاحب المركز الثالث.

وسيسعى آرسنال دائم التأهل لأوروبا، الذي خسر 1-3 على أرضه أمام موناكو الفرنسي في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال أمس الأربعاء للتشبث بالمركز الثالث حين يستضيف إيفرتون.

وسيحاول مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع تعويض الهزيمة أمام سوانزي سيتي حين يستضيف سندرلاند، بينما يحل ساوثامبتون صاحب المركز الخامس ضيفاً على وست بروميتش ألبيون.