أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

 

قرر نادي ليفربول الانجليزي فتح تحقيق بالتعاون مع شرطة "ميرسيسايد"، تجاه السلوك العنصري الذي طال مشجعين مسلمين، كانا يؤديان الصلاة في ملعب الانفيلد بين شوطي مباراة الفريق مع بلاكبيرن، التي جرت في مارس الماضي، وانتهت بالتعادل السلبي.

وكان مشجع يدعى ستيف دودز قد قام بنشر صورة لمشجعين مسلمين يؤديان الصلاة، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر"، وكتب "مسلمان يصليان خلال الاستراحة..عار"، قبل ان يقوم بحذف الصورة.

وقال نادي ليفربول في بيان اصدره عن الواقعة: "في الشهر الماضي، تلقى نادي ليفربول شكاوى حول تغريدة تظهر صورة لمشجعين مسلمين يؤدون الصلاة بين الشوطين، خلال مباراة الفريق مع بلاكبيرن، مصحوبه بتعليقات مسيئة للمشتكين".

وأضاف النادي: "شرطة "الميرسيسايد" طالبت ليفربول باتخاذ الاجراءات المناسبة ضد الشخض الذي قام بالواقعة، وسيصدر النادي بيان في وقت لاحق بهذا الصدد".

ليفربول شدد على انه لن يتسامح مع اي شخص يقوم باي شكل من اشكال التمييز، ويلتزم بضمان توفير بيئة مريحة وآمنة في ملعب انفيلد لجميع المشجعين، بغض النظر عن العرق، او الدين، او الجنس، او السن، او الاعاقة، او التوجه الجنسي، مطالبا مشجعيه بابلاغ النادي عن اي سلوك عنصري يصادفهم.

صحيفة "ليفربول ايكو" حصلت على تصريح من الشخص الذي كان يؤدي الصلاة رفقة نجله الصغير ايمن وهو بودي من بريستون البالغ من العمر -46- عاما، الذي قال: "لقد اندهشنا جدا من رد الفعل، قلت انا وابني الصغير ربما الشخص الذي يلتقط لنا الصور لم يشاهد مثل هذه الصلوات من قبل."

واضاف: "لم اكن اتوقع ان يتم وصف ما قمت به بالعار، لكن الدعم الذي حظينا به كان رائعا، انا ممتن للجميع".