أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر(

بلغ اشبيلية الاسباني حامل لقب بطولة الدوري الاوربي الدورقبل النهائي للبطولة، ليرافق نابولي وفيورنتينا الايطاليان، مع مفاجأة البطولة فريق دنبيرو بيتروفسكي الاوكراني.

وتأهل اشبيلية بعد تعادله مع زينت سان بيترسبرج الروسي بهدفين لكل فريق، في لقاء الاياب ببيتروفسكي، وكانت نتيجة الذهاب فوز الفريق الاسباني بهدفين لهدف.

تقدم كارلوس باكا لاشبيلية من ركلة جزاء في الدقيقة السادسة، وتعادل سلومون لزينت في الدقيقة 48، ووضع هالك الهدف الثاني للفريق الروسي في الدقيقة 72، لكن كيفن جاميرو منح حامل اللقب بطاقة الترشح بتسجيله هدف التعادل قبل خمس دقائق من النهاية.

ومنحت نتيجة الذهاب، تأهل مريح لنابولي الايطالي الذي تعادل مع فولفسبورج بهدفين لمثلهما في ملعب سان باولو، حيث تقدم له كاييخون في الدقيقة 50، واضاف هيجواين الهدف الثاني بعدها بربع ساعة، ونجح فولفسبوج في تسجيل هدفين عن طريق تيم كلوس في الدقيقة 71، ثم ايفان بيرسيتش بعدها بدقيقتين.

وكان لقاء الذهاب في المانيا قد انتهى لصالح نابولي باربعة اهداف لهدف.

وفي ملعب ارتيميو فرانكي بفلورنسا، نجح فيورنتينا الايطالي الذي يلعب بين صفوفه المصري محمد صلاح في التأهل للدور قبل النهائي، على حساب دينامو كييف الاوكراني، بهدفين نظيفين لماريو جوميز في الدقيقة 43، واضاف فارجاس الهدف الثاني في الدقيقة الاخيرة من المباراة، التي شهدت طرد جيرمان لينز لاعب دينامو كييف في الدقيقة 40 من عمر اللقاء.

وكانت نتيجة الذهاب في كييف، قد انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.

وواصل فريق دنبيرو بتروفسكي مفاجأته في البطولة، وخطف بطاقة التأهل من كلوب بروج البلجيكي بالفوز عليه بهدف نظيف، جاء قبل النهاية بثمانية دقائق عن طريق شاكوف، وكانت مباراة الذهاب في بلجيكا قد انتهت بالتعادل السلبي.