أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

جرت الجمعة قرعة الدور قبل النهائي لبطولة دوري ابطال اوروبا، واسفرت عن مواجهة من العيار الثقبل بين بايرن ميونخ الالماني ضد برشلونة الاسباني، فيما سيلتقي يوفنتوس الايطالي مع ريال مدريد "حامل اللقب".

ومن المقرر ان يكون لقاء الذهاب بين بايرن ميونخ وبرشلونة بملعب اليانز ارينا بميونخ، وسيلتقي يوفنتوس مع ريال مدريد ذهابا في تورينو، على ان تكون مباراتي الذهاب في يومي الخامس والسادس من مايو، فيما سيجرى لقائي الاياب في 12 و13 من الشهر ذاته.

المباراة النهائية للبطولة ستكون في السادس من يونيو المقبل، بالملعب الاوليمبي بمدينة برلين الالمانية.

وكانت فرق برشلونة وبايرن ميونخ وريال مدريد ويوفنتوس، قد بلغت الدور قبل النهائي، بعدما تجاوزت اندية باريس سان جيرمان وبورتو البرتغالي واتلتيكو مدريد وموناكو الفرنسي، في دور الثمانية.

وفي قرعة بطولة الدوري الاوروبي، وضعت القرعة فريق فيورنتينا الايطالي في مواجهة اشبيلية الاسباني "حامل اللقب"، بينما سيلتقي نابولي الايطالي مع دنبيرو بتروفسكي الاوكراني.

وسيستقبل فريقا فيورنتينا ونابولي الايطاليان، اشبيلية ودنبيرو بتروفسكي ذهابا في السابع من مايو، على ان يكون لقائي العودة يوم 14 مايو، وستحتضن مدينة وارسو المباراة النهائية للبطولة في 24 مايو المقبل.

وكانت فرق نابولي وفيورنتينا واشبيلية ودنبيروبتروفسكي، قد بلغت الدور قبل النهائي للبطولة، بعد عبورها دور الثمانية بتجاوز فرق، فولفسبورج الالماني ودينامو كييف الاوكراني وزينت سان بيترسبرج الروسي وكلوب بروج البلجيكي.