أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر(

حسم فريق بايرن ميونخ لقب بطولة الدوري الالماني للمرة الثالثة على التوالي، و25 على مدار تاريخه، وذلك قبل اربع جولات من نهاية المسابقة.

ويدين بايرن ميونخ بالفضل لفريق بروسيا مونشنجلادباخ الذي نجح في تحقيق الفوز على اقرب منافسيه فولفسبورج، بهدف لماكس كروز في الدقيقة الاخيرة من المباراة التي جرت بملعب بروسيا بارك في الجولة 30 من بطولة الدوري الالماني.

وكان بايرن ميونخ قد حقق الفوز السبت على هيرتا برلين، بهدف لباستيان شفاينشتايجر، ليرفع رصيده الى 76 نقطة، ويكون بحاجة الى تعادل فولفسبورج لحسم اللقب، لكن بروسيا مونشنجلادباخ حسم له الامور تماما، بعدما اوقف رصيد فولفسبورج عند 61 نقطة.

ويعد هذا اللقب هو الثاني تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا، الذي بدأ مسيرته مع الفريق في صيف 2013.

وتعرض الفريق خلال الفترة لعدد كبير من الاصابات جعلته يفقد مجموعة من اعمدته الرئيسية، مثل مهدي بن عطية وديفيد الابا وخافيير مارتينز وفرانك ريبيري وارن روبن.

وخاض بايرن ميونخ حتى الآن 30 مباراة في البطولة، حقق الفوز في 24 منها ، وتعادل في اربع لقاءات، وخسر مرتين ، وسجل 77 هدف، وتلقت شباكه 13 هدفا.

ويستعد بايرن ميونخ لمواجهة بروسيا دورتموند الثلاثاء في الدور قبل النهائي لبطولة كأس المانيا، كما انه سيلاقي برشلونة الاسباني في الخامس من مايو في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري ابطال اوروبا.