أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر(

مر فريق ريال مدريد بصعوبة من مواجهته مع مضيفه سيلتا فيجو، بالفوز عليه باربعة اهداف لهدفين، في اللقاء الذي جرى بالجولة 33 من بطولة الدوري الاسباني، بملعب بالايدوس.

تقدم نوليتو لاصحاب الارض في الدقيقة التاسعة، وادرك توني كروس التعادل لريال مدريد في الدقيقة 16، ثم اضاف خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو" الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 24، قبل ان ينجح سنتياجو مينا في ادراك التعادل لسيلتا فيجو في الدقيقة 28، واعاد جيمس رودريجيز التقدم لريال مدريد في الدقيقة 43، واضاف تشيتشاريتو رابع اهداف ريال مدريد في الدقيقة 69.

ريال مدريد رفع رصيده بهذا الفوز الى 79 نقطة في المركز الثاني خلف برشلونة المتصدر بفارق نقطتين، بينما توقف رصيد سيلتا فيجو عند 42 نقطة في المركز التاسع.

سيلتا فيجو كان هو المبادر بالهجوم، مستغلا الثغرات الدفاعية الواضحة في مناطق ريال مدريد، ونجح في الدقيقة التاسعة في التقدم بهدف عن طريق مانويل نوليتو الذي اخترق دفاع الفريق الملكي، وسدد الكرة من بين قدمي رافاييل فاران في زاوية صعبة على الحارس كاسياس، ورد ريال مدريد سريعا بهدفين متتاليين، عن طريق توني كروس الذي استغل كرة ردها الدفاع بعد اختراق لرونالدو، وسددها قوية عند نقطة التقاء القائم مع العارضة في الدقيقة 16، ثم اضاف خافيير هيرنانديز الهدف الثاني في الدقيقة 24 بعد عمل جماعي رائع مع جيمس رودريجيز.

سيلتا فيجو ظل يشكل خطورة مع كل هجمة له على مرمى ريال مدريد، في ظل انعدام الرقابة في وسط الملعب وسوء التغطية من المدافعين، وهو ما كان سبب واضح في هدف التعادل لسيلتا فيجو في الدقيقة 28، بعد تمريرة من خلف مارسيلو، انتهت بهدف لسنتياجو مينا, لكن ريال مدريد نجح في الخروج بالشوط الاول فائزا بثلاثة اهداف لهدفين بعد هدف لجيمس رودريجيز في الدقيقة 43 من تسديدة غالطت الحارس بعد اصطدامها بالدفاع.

الشوط الثاني من المباراة، شهد انضباط بشكل افضل في وسط الملعب من جانب ريال مدريد، وان ظل نوليتو يتلاعب بكارفاخال وايارا ميندي في كل كرة تصل اليه ويتسبب في خطورة على مرمى كاسياس، وبقي سيلتا فيجو هو الاكثر فرصا واستحواذا، لكن خبرة ريال مدريد كان لها دورا كبيرا في الحسم، حيث مرر سيرخيو راموس كرة طولية رائعة في الدقيقة 69 وضع بها خافيير هيرنانديز في مواجهة المرمى، وبدوره روض الكرة وسددها في الشباك لحظة خروج الحارس، مسجلا الهدف الرابع لريال مدريد.

حاول انشيلوتي اراحة عناصره الاساسية بعد ضمان الفوز، فاخرج في الدقائق العشر الاخيرة خافيير هيرنانديز وتشيتشاريتو وجيمس رودريجيز، ودفع ببيبي وخيسي واربيلوا، ليخرج اللقاء بفوز ريال مدريد باربعة اهداف لهدفين.