أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (إختيارات المحرر)

استعاد فريق تشيلسي لقب الدوري الانجليزي بعد غياب دام لمدة خمس مواسم، بعدما نجح في تحقيق الفوز على ضيفه كريستال بالاس، في اللقاء الذي جرى بالجولة 35 من عمر المسابقة، بملعب ستامفورد بريدج، بهدف للبلجيكي ادين هازارد.

ورفع تشيلسي رصيده بهذا الفوز الى 83 نقطة، ليحسم لقب البطولة قبل نهايتها بثلاث جولات في ظل ان الفارق مع اقرب المنافسين مانشستر سيتي وارسنال، لا يمكن تعويضه فيما تبقى من مباريات، بينما توقف رصيد كريستال بالاس عند 42 نقطة في المركز 12.

تشيلسي دخل اللقاء بحثا عن هدف يمنحه التتويج رسميا بلقب الدوري الانجليزي، فتعددت الفرص، لكن دفاع كريستال بالاس و الحارس سبيروني وقفوا حائلا امام كل محاولات اصحاب الارض، حتى جاءت الدقيقة الاخيرة من الشوط الاخيرة من الشوط الاول ونجح هازارد في الحصول على ركلة جزاء، سددها بنفسه وتصدى لها الحارس سبيروني لتعود اليه الكرة من جديد، فوضعها بكل ثقة برأسه في الزاوية العكسية للحارس مسجلا هدف التقدم لتشيلسي.

وواصل تشيلسي سيطرته في الشوط الثاني، وحاول تعزيز الفوز ولجأ للتسديد من بعيد كأحد الحلول، لكن ذلك لم يسفر عن جديد، بينما اكتفى كريستال بالاس بالتكتل الدفاعي وقليل من الهجمات المرتدة التي لم تكن بالتأثير الذي من شأنه ان يتسبب في تغيير بالنتيجة، لينتهي اللقاء بفوز تشيلسي بهدف نظيف.