أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

اقال ريال مدريد الاسباني مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي، لكن المدرب المخضرم فرض نفسه وبالارقام ليكون الافضل في تاريخ النادي رغما عن انف فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الذي يرى في رحيل انشيلوتي ضرورة من اجل استعادة البطولات.

699 يوم قضاها انشيلوتي مديرا فنيا لريال مدريد، بالرغم من تباينها من حيث تحقيق البطولات، من خلال نجاح ساحق في الموسم الاول اعقبه فشل ذريع في الموسم الثاني الذي خرج منه النادي الملكي خالي الوفاض.

انشيلوتي وضع في سجله عدة ارقام زينت مسيرته مع النادي الملكي ونصبته كاكثر المدربين نجاحا في تاريخ ريال مدريد، لن يمحوها قرار بيريز بعزله من منصبه.

المدرب الايطالي استطاع ان يكون اكثر مدرب في تاريخ ريال مدريد تحقيقا للانتصار، بنسبة بلغت 75%، وهي النسبة التي لم يصل اليها اي مدرب قاد الفريق قبله.

وخاض ريال مدريد تحت قيادة كارلو انشيلوتي 119 مباراة، فاز في 89 منها، وتعادل في 14، وخسر في 16 مباراة.

وبلغ المعدل التهديفي للفريق تحت قيادة انشيلوتي 2.71 هدف في كل مباراة، حيث سجل الفريق 323 هدف، بينما اهتزت شباكه 103 مرة بمعدل .86 هدف في كل مباراة، واستطاع الفريق تحقيق ثاني اعلى معدل تهديفي له في تاريخ الليجا بتسجيله 118 هدف هذا الموسم بفارق ثلاثة اهداف فقط عن الرقم القياسي الذي سجله مع مورينيو برصيد 121 هدف.

ويعد كارلو انشيلوتي هو المدرب الوحيد في تاريخ ريال مدريد الذي حقق اربع بطولات في موسم واحد، بعد فوزه بالقاب دوري ابطال اوروبا وكأس ملك اسبانيا وكأس السوبر الاوروبي وكأس العالم للاندية، ويعد لقب دوري ابطال اوروبا هو الاغلى في الحقبة الاخيرة من تاريخ النادي لكونه جاء بعد غياب دام 12 عاما، ليحقق النادي اللقب للمرة العاشرة في تاريخه.

وصنع انشيلوتي رقما قياسيا فريدا مع ريال مدريد من المتوقع ان يصمد طويلا، وهو قيادة الفريق الملكي للفوز في 22 مباراة متتالية.

انشيلوتي رحل بالفعل عن ريال مدريد وسط حزن كبير من اللاعبين والجماهير، لكن ارقامه ستبقى لتؤكد انه المدرب الافضل في تاريخ النادي.