أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

لم يفوت جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي بطل الدوري الانجليزي الفرصة، للرد على الانتقادات التي طالت فريقه بسبب الاهتمام الزائد بتحقيق النتائج على حساب الكرة الجميلة.

وانهى تشيلسي بطولة الدوري الانجليزي متفوقا بفارق ثماني نقاط عن اقرب منافسيه مانشستر سيتي، بينما حل ارسنال ثالثا، وكان المركز الرابع من نصيب مانشستر يونايتد.

مورينيو في حفل توزيع جوائز نهاية الموسم على لاعبي تشيلسي، ابتكر طريقة جديدة للرد على منتقديه مستخدما شاشة عرض، وعلق عليها بقصة خيالية، وجه خلالها انتقادات ساخرة على اداء وخطط مانشستر يونايتد وارسنال ومانشستر سيتي.

وطالب مورينيو الجميع باحترام تشيلسي بالشكل الذي يستحقونه، حيث قال: "لاعبو فريقي لم يحصلوا على الاحترام الذي يستحقونه من اليوم الاول في بطولة الدوري حتى اليوم الاخير، هذا ما اشعر به حقا، ساحكي قصة من نسج خيالي. دعونا نستمتع بها".

وبدأ مورينيو  في سرد قصته بالقول: "هذه مباراة بهدفين. فريق لا يحتفظ بالكرة، والفريق الاخر يسيطر ويتناقل الكرة بطريقة رائعة دون ان يسجل، الفريق الاخير ذهب للفيفا كي يستفسر عن امكانية فوزه بالمباراة بهذا الشكل، وكانت الاجابة بان ذلك غير ممكن، حيازة الكرة ليست شرطا للفوز وتحقيق البطولات".

وقصد مورينيو بهذا الكلام الاشارة الى مباراة فريقه امام مانشستر يونايتد التي انتهت لصالح تشيلسي بهدف هازارد في ظل سيطرة وصلت الى اكثر من 70% على الكرة لصالح مانشستر يونايتد.

وواصل مورينيو قصته ملمحا الى طريقة اداء مانشستر سيتي، قائلا: "فريق اخر يلعب من اجل تسجيل الاهداف، يظل يسجل ويسجل.الجميع في كل المراكز نجحوا في التسجيل، لكنهم لا يحمون مرماهم من الاهداف، وبسؤال الفيفا عن احقيتهم في الفوز، كان الرد لا يمكنكم تحقيق البطولة لان كرة القدم لا تلعب من اجل هدف واحد".

واسترسل المدير الفني لتشيلسي في روايته وسط تصفيق حار من الحضور، قاصدا بالحديث فريق ارسنال، حيث قال: "الفريق الثالث يلعب من اجل تحقيق الهدفين، يسجل اهداف رائعة احيانا ويحاول عدم تلقي اهداف، لكن شباكه تستقبل بعض الاهداف ، ولا يستطيعون التعامل مع عدم طريقة " الحافلات الدفاعية"، وطلبوا من الفيفا احتساب النتائج بداية من يناير وليس من اول الموسم، وجاء الرد بالرفض.