أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

شنت وسائل الاعلام الروسية هجوما كاسحا على قرار وزارة العدل الامريكية باعتقال تسعة من كبار المسؤولين بالاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، حيث ترى ان تفجير القضية في هذا التوقيت يعد محاولة لمنع انتخاب جوزيف سيب بلاتر لمدة رئاسية جديدة.

ووجه القضاء الامريكي تهمة التآمر والفساد الى تسعة مسؤولين منتخبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وخمسة مسؤولين كبار بحسب ما اعلنت وزارة العدل الامريكية، وتمت مداهمة مقر اتحاد كرة القدم في امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، الواقع في ميامي في اطار هذه القضية التي استندت فيها التحقيقات بحسب الوزارة الى مخالفات ارتكبها المتَهمون على مدى الاعوام الاربعِ والعشرين الاخيرة مضيفة بان اربعة افراد وشركتين اعترفوا بالتهم الموجهة اليهم في هذه القضية.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال للصحفيين: "اعتقال مسؤولين من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في زيورخ تمثل محاولة لمنع إعادة انتخاب جوزيف بلاتر لرئاسة الاتحاد وللحيلولة دون إقامة بطولة كأس العالم 2018 في روسيا".

واضاف بوتين: "ارى انه يجب ان تجرى الجمعة انتخابات رئاسة الفيفا، وهناك امكانية لاعادة انتخاب بلاتر. نحن نعرف ايضا انه قد تمت ممارسة ضغوط ضده لمنع إقامة مونديال 2018 في روسيا".

فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي شدد على ان بلاده لن تخسر حق استضافة تنظيم مونديال 2018، مؤكدا على انه لا يوجد اي خطر لفقدان روسيا لتنظيم المونديال رغم الاحداث الاخيرة.