أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

يعتزم اتحاد لاعبي كرة القدم في اوروجواي، التقدم بطلب للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لرفع الايقاف المطبق على مهاجم اورجواي ونادي برشلونة الاسباني لويس سواريز، بسبب قيامه ب"عض" جورجيو كيليني مدافع ايطاليا، خلال مباراة الفريقين في كأس العالم الماضية التي جرت بالبرازيل.

وينتظر اتحاد لاعبي كرة القدم في اوروجواي الحصول على موافقة رسمية من اللاعب للبدء في الاجراءات اللازمة للمطالبة برفع الايقاف.

وقال الاتحاد في بيان اصدره عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ان عقوبة الايقاف صدرت عن مسؤولين تم ادانتهم في قضايا متعلقة بفساد مالي وغسيل اموال، وهو ما يعني ان العقوبة تفتقد الى المصداقية لصدورها من اشخاص تحوم حولهم الشبهات.

وكانت الشرطة السويسرية قد اعتقلت  سبعة مسئولين كبار بالفيفا بناء على طلب من القضاء الامريكي، الذي  وجه تهمة التآمر والفساد الى تسعة مسؤولين منتخبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وخمسة مسؤولين كبار بحسب ما اعلنت وزارة العدل الامريكية، ومن المقرر ان يبقوا تحت حراسة السلطات السويسرية لحين ترحيلهم.

وتعرض سواريز لعقوبة الايقاف عن ممارسة اى نشاط رياضي لمدة اربعة اشهر، والايقاف لتسعة مباريات دولية مع منتخب بلاده، وهو ما يعني عدم مشاركته في بطولة كوبا امريكا التي ستنظلق في تشيلي الشهر المقبل.