أخبار الآن | زيوريخ – سويسرا – (وكالات)

فاز السويسري جوزيف بلاتر برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لولاية خامسة على التوالي بعد انسحاب منافسه الوحيد الامير الاردني علي بن الحسين قبل الجولة الثانية من تصويت الجمعية العمومية اليوم في زيوريخ. بعد حصول بلاتر على  133 صوتا  و الامير علي على 73 صوتا وقد احتسبت 206 اصوات صالحة من اصل 209 في الجمعية العمومية.

ويحتاج المرشح الى ثلثي الاصوات للفوز بالانتخابات من الجولة الاولى، والا تحسم النتيجة في الجولة الثانية التي تتطلب الاغلبية المطلقة اي نصف عدد الاصوات زائد واحدا.

تتواصل جلسة اختيار رئيس جديد للفيفا وفقا للترتيب الابجدي للدول ،إذ سيتم التصويت في ورقة خلف حاجز سري
الامين العام للفيفا أعلن اجراءات التصويت مبينا انه في حال حصول احد المرشحين على ثلثي الاصوات يفوز مباشرة ، اما في حال عدم حدوث ذلك سيتم إجراء جولة ثانية  يكون الحسم فيها بنصف صوت الاعضاء اضافة الى صوت واحد.

 بلاتر يقول في كلمته " عاصفة هوجاء ضربت الفيفا خلال اليومين الاخيرين ورغم لك فقد اصررتم على مواصلة العملية الانتخابية. شكرا لانكم شاركتم في تطوير اللعبة وشكرا على تقاسمكم معي فلسفة التطوير المبينة على التعليم كاساس للتطور الرياضي. انا ملتزم بمواصلة المشوار، نحن لسنا في حاجة لثورة بل نحتاج للتطور . بالامس الكل كان يريد ان يجعلني مسؤولا عما حدث.. نعم انا اتحمل ذلك لكن علي ان ابدأ الطريق من جديد معكم كي اصل في نهاية رئاستي مؤسسة قوية تقف امام العواصف الهوجاء. وذلك بناء على حبي لكرة القدم.سوف نقوم بتغيير الكثير من الاشياء منذ الغد. سيكون هناك قسم خاص لكرة القدم المحترفة من خلال تأسيس شراكة جميلة مع الاندية كي تبقى منافسات الفيفا في الصدارة.يجب ان نحمي بيتنا من التدخلات الخارجية،لابد ان نحافظ على كرة القدم كمصدر الهام، والان علينا ان نجمل صورتنا من الغد.. اريد ان اتمر معكم وانا في خدمتكم دائما. كرة القدم تحتاج الي قائد قوي يعرف خفايا الامور ولديه تجربة قوية".