أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

سار الاندونيسي مارتينوس البالغ من العمر 17 عاما على خطى ملهمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، ووقع عقدا للانضمام لاكاديمية اعداد اللاعبين  بنادي سبورتنج لشبونة.

وعاش مارتينوس قصة درامية جعلت من خبر تعاقده مع سبورتنج لشبونة، مثار اهتمام وسائل الاعلام العالمية التي سارعت بتناقلها.

وتعود احداث قصة مارتينوس الى عام 2004، حينما ضرب اعصار تسونامي سواحل المحيط الهندي، وتسبب في مقتل 230 الف شخص، وقتها مارتينوس كان يلعب الكرة مرتديا قميص البرتغال، ونجا باعجوبة من الموت بعد ان عاش لمدة 21 يوما يأكل مما تبقى من اطعمة المنازل المنكوبة ويشرب من مياه البرك، قبل ان يعثروا عليه وحيدا يعاني من جفاف شديد بعدما فقد والدته وشقيقيه.

وكانت قصة الصبي البالغ من العمر ستة اعوام في ذلك التوقيت مثار اهتمام الصحف، مما جعل شخصيات مثل كريستيانو رونالدو والراحل ايزابيو ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم تحرص على مقابلته وتقديم الدعم له.

وحرص كريستيانو رونالدو على ان تتولى مؤسسته الخيرية رعاية مارتينوس، والتقى به بعد ثلاث سنوات، وصرح بانه حالة خاصة لطفل، قام بشيء لا يستطيع البالغين فعله، وهو ما يجعله يستحق الاحترام.

وصرح مارتينوس بعدما قدمه نادي سبورتنج لشبونة معلنا ضمه لاكاديمية النادي التي تخرج منها لويس فيجو وكريستيانو رونالدو، بان حلمه صار الان ممكنا في نادي سبورتنج لشبونة.

بالصور: مارتينوس.. الطفل الذي تحدى تسونامي ليسير على خطى رونالدوبالصور: مارتينوس.. الطفل الذي تحدى تسونامي ليسير على خطى رونالدوبالصور: مارتينوس.. الطفل الذي تحدى تسونامي ليسير على خطى رونالدو