أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

مجددا.. اصطدمت احلام ليونيل ميسي قائد المنتخب الارجنتيني في التتويج بلقب مع منتخب بلاده، بعقدة الوصافة التي يفشل في فك شفرتها، ليظل رصيده من البطولات الدولية مع المنتخب الاول صفر.

ميسي دخل بطولة "كوبا امريكا" في نسختها رقم 44، بمعنويات مختلفة عن غيرها من البطولات، بعدما اسهم في حصد الثلاثية مع فريق برشلونة، وصبت جميع الترشيحات في صالح قيادته لمنتخب التانجو نحو اعتلاء منصة التتويج، لكن مردوده في البطولة لم يكن على مستوى التوقعات، وفشل مع منتخب بلاده في الظفر باللقب الذي لم يخرج من تشيلي البلد المستضيف، الذي حققه للمرة الاولى في تاريخه بالفوز على الارجنتنين بركلات الترجيح، لتظل عقدة الوصافة تلاحق ميسي الذي حل ثانيا مع منتخب الارجنتين في كوبا امريكا 2007، وخسر نهائي مونديال البرازيل 2014 امام المانيا.

 ارقام ميسي في مشواره مع منتخب الارجنتين في بطولة كوبا امريكا 2015 بتشيلي، عبرت تماما عن تذبذب مستواه، واكدت على انه لا يكون مع منتخب الارجنتين بنفس المستوى الذي يظهر به نادي برشلونة، او يترك البصمة من خلال صنع الفارق لمنتخب بلاده في البطولة.

هدف وحيد من ضربة جزاء امام باراجواي في دور المجموعات، وصناعة لثلاثة اهداف امام الفريق ذاته في الدور قبل النهائي للبطولة، كانت هي حصيلة فعالية ميسي في البطولة خلال 602 دقيقة لعبها، بلغ فيها معدل محاولاته على المرمى اربعة محاولات ونصف في المباراة الواحدة، بينما بلغت دقة تمريرة 83.7، بينما وصل معدل مرواغاته سبع مرواغات في المباراة الواحدة.