أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

توج منتخب الولايات المتحدة الامريكية بلقب كأس العالم للسيدات، بعد نجاحه في تحقيق فوز كبير على منتخب اليابان حامل لقب بطولة 2011، بخمسة اهداف لهدفين.

ويعد هذا اللقب هو الثالث للمنتخب الامريكي في تاريخ البطولة، في نهائي حفل باكبر عدد من الاهداف في تاريخ البطولة.

كارلي لويد قائد المنتخب الامريكي، كانت صاحبة الفضل الاكبر في تحقيق منتخب بلادها للقب ، بعدما نجحت في تسجيل "هاتريك" خلال 13 دقيقة.

 وتقدمت الولايات المتحدة بعد ثلاث دقائق من بداية اللقاء، عندما ارسلت ميجان رابينوي تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء لتحول لويد الكرة بقوة في شباك الحارسة ايومي كايهوري، وبعدها بدقيقتين ضاعفت لويد تقدم المنتخب الامريكي من متابعة لركلة ثابتة.

واهتزت شباك المنتخب الياباني مرة ثالثة في الدقيقة 14 عن طريق هوليداي الذي استفادت من خطأ لازوسا ايواشيميزو، قبل ان تكمل لويد الهاتريك في الدقيقة 16،بعدما استغلت تقدم حارسة اليابان لتسدد الكرة في المرمى من منتصف الملعب تقريبا. 

المنتخب الياباني قلص الفارق في الدقيقة 27 عبر يوكي اوجيمي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في شباك الحارسة هوب سولو، قبل ان تسجل جولي جونستون لاعبة المنتخب الامريكي بطريق الخطأ في مرمى فريقها بعد تمريرة عرضية، واختتمت توبين هيث اهداف المنتخب الامريكي بعد تمريرة من مورجان برايان.

واصبح منتخب الولايات المتحدة اول منتخب ينال اللقب ثلاث مرات بعد  التتويج به عامي 1991 و1999.