أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

اعلن نادي نيويورك سيتي الامريكي عن حصوله على خدمات النجم الايطالي اندريا بيرلو، لينضم الى الاسباني ديفيد فيا، والانجليزي فرانك لامبارد.

وكانت ادارة يوفنتوس الايطالي قد وجهت الشكر لبيرلو على ما قدمه للفريق بعد قراره بالانتقال للدوري الامريكي، وحرص زملائه على توديعه من خلال تغريدات عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، كان من ابرزها ما كتبه الحارس بوفون الذي قال: "حظا سعيدا لحاضرك ومستقبلك، وشكرا على ما قدمته في ماضيك.شكرا لدموع الفرحة والحزن التي ذرفناها".

وفي مقابلة حصرية للموقع الرسمي لنادي نيويوك سيتي، قال بيرلو: "لقد كنت اريد هذه التجربة منذ فترة طويلة، والان اريد ان انتهز الفرصة واسهم مع النادي في تحقيق الانتصارات، كان لدي عدة فرص للعب في اندية خارج ايطاليا، ولكن لم يكن لدي ادنى شك في اختيار نيويورك سيتي لحماس جماهيره".

واشار كلاوديو رينا المدير الرياضي لنادي نيويورك سيتي، الى ان النادي نجح في التعاقد مع واحد من افضل واشهر اللاعبين في العالم، واكثرهم تأثيرا، مؤكدا على ان مشروع النادي يقوم على التعاقد مع اللاعبين اصحاب الشعبية الواسعة والخبرات العريضة ومزجهم مع اللاعبين الشباب والصاعدين.

بيرلو البالغ من العمر 36 عاما، ظل طوال مسيرته الاحترافية داخل ايطاليا، ولعب ما يقرب من 700 مباراة مع ناديي ميلان ويوفنتوس، وفاز بلقبين في دوري ابطال اوروبا، وحصل على لقب الدوري الايطالي ست مرات، وشارك مع المنتخب الايطالي في 115 مباراة دولية، وكان احد العناصر التي توجت بلقب مونديال المانيا 2006.