أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

عبر الدولي التركي اردا توران عن سعادته الغامرة بالانتقال الى صفوف برشلونة الاسباني، بعد اربع سنوات قضاها في صفوف اتلتيكو مدريد.

وكان برشلونة قد ضم اردا توران من اتلتيكو مدريد لخمس مواسم، مقابل 35 مليون يورو دفعها النادي، بالاضافة الى سبعة ملايين في صورة امتيازات، في صفقة شهدت جدلا كبيرا بسبب رفضها من قبل بعض المرشحين لرئاسة النادي في الانتخابات القادمة، وفي مقدمتهم خوان لا بورتا.

واعلن اتلتيكو مدريد عن اتمام الصفقة بناءا على رغبة اللاعب في الرحيل، ليكون اللاعب الخامس الذي يرحل عن قلعة فيسنتي كالديرون هذا الصيف، بعد ماريو ماندزوكيتش وجواو ميرندا وانسالدي وجارسيا.

وقال توران للموقع الرسمي لنادي اتلتيكو مدريد: "اريد ان اشكر الجميع، وسيظل اتلتيكو في قلبي الى الابد، لقد قضيت اوقاتا رائعة هنا".

وبحسب ما نقلت صحيفة "سبورت" الاسبانية، فقد اكد توران ان الانتقال من اتلتيكو مدريد جاء بناءا على رغبة شخصية منه، مشيرا الى ان اللعب لبرشلونة فرصة لا تعوض بالنسبة له.

وخلال مسيرة امتدت لاربعة مواسم، حصد توران البالغ من العمر 28 عاما خمسة القاب بقميص اتلتيكو مدريد هي الدوري الاسباني والدوري الاوروبي والسوبر الاوروبي وكأس ملك اسبانيا وكأس السوبر الاسباني.

ويتضمن الاتفاق على الصفقة بين برشلونة واتلتيكو مدريد، بندا يسمح لبرشلونة باعادة اللاعب لاتلتيكو مدريد بخسارة 10% من قيمة الصفقة، بحيث يكون هذا البند ساريا حتى 20 من الشهر الجاري.