أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)  

تتباهى البحرينية هيفاء الموسوي بعضلاتها، وتأمل ان تحملها مواظبتها على ممارسة كمال الاجسام الى البطولات العالمية وتبلغ هيفاء من العمر 32 عاما، وقد دخلت عالم كمال الاجسام أول الامر رغبة منها بتنقيص وزنها.

ومنذ 10 سنوات، حصلت الموسوي على شهادات عديدة من معاهد لياقة بدنية دولية واتحادات كمال اجسام رياضية، وهي تعمل حاليا اختصاصية اوزان في دبي، حيث تدرب رجالا ونساء على السواء. وفي يونيو الماضي، حلت في المركز السادس في فئة اللياقة البدنية في بطولة اتحاد كمال الاجسام الطبيعية الدولية، التي اقيمت للمرة الاولى في دبي، حيث كانت الموسوي المرأة الوحيدة المشاركة فيها، الى جانب فتاة اردنية اخرى. 

وهي تحاول الآن أن تنتقل إلى الاحتراف لتشارك في المسابقات العالمية وتنضم إلى الاتحاد الدولي لكمال الأجسام.ولذا، تأمل هيفاء بالانتقال الى البرتغال في تشرين الاول/اكتوبر، على امل الحصول على اقامة وتمثيل هذا البلد في البطولات العالمية، وذلك بمساندة مدربها البرتغالي اندريا سوسا.

وتقول "هذا حلمي، واريد ان احققه، وان اراد البرتغاليون مساعدتي فلم لا". ويقول مدربها "ساعتني بالامور الادارية، وسارافقها الى البطولات واشرف عليها الى ان تعتلي خشبة المسابقة"، معربا عن ثقته بإمكانياتها.

وترى هيفاء ان رياضة كمال الاجسام تنتشر شيئا فشيئا بين النساء العرب، ولا سيما بهدف مكافحة السمنة، الا ان كثيرا منهن يترددن في ذلك بسبب الرفض الاجتماعي.