أخبار الآن | دبي- الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

سعياً لفرض التواجد بقوة الموسم المقبل، شهد سوق الانتقالات الصيفية نشاطاً استثنائياً لكبار أندية أوروبا خاصة في انجلترا واسبانيا.

الإسباني دافيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، كان ضحية تلكؤ ناديه في إرسال أوراقه إلى الاتحاد الإسباني من أجل بيع اللاعب إلى ريال مدريد، لتفشل الصفقة ويعلق دي خيا في "أولد ترافورد" حتى يناير المقبل على الأقل.

الساعات الأخيرة في سوق الانتقالات، ساعدت فولفسبورغ الألماني لخطف يوليان دراكسلر لاعب شالكه، من فم يوفنتوس الإيطالي الذي كان قاب قوسين أو أدنى من ضم لاعب الوسط الدولي الألماني.
ولعبت الـ 75 مليون يورو التي حصل عليها فولفسبورغ، نظير بيعه كيفن دي بروين إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، دورا مؤثرا في قدرته على شراء دراكسلر، الذي أصبح أكبر صفقة انتقال في تاريخ شالكه، حيث باعه مقابل 35 مليون يورو.

إلا أن يوفنتوس، الذي خسر دراكسلر، عوضه فيما يبدو بضم البرازيلي هيرنانيز من غريمه المحلي إنتر ميلان، فضلا عن ضم الفرنسي الشاب ماريو ليمينا معارا من مرسيليا الفرنسي، وهما صفقتان أبرمهما فريق "السيدة العجوز" في آخر أيام الميركاتو.

في المقابل، عوض إنتر ميلان خسارته هيرنانيز بضم الكرواتي الدولي إيفان بيريسيتش من فولفسبورغ.
وفي اليوم الأخير أيضا، ظفر بوروسيا دورتموند الساعي إلى تقديم موسم أفضل من الماضي، بخدمات لاعب الوسط الشاب الماهر، البلجيكي عدنان يانوزاي، معارا من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

أما المكسيكي خافير هيرنانديز (شيشاريتو) الذي لم يبدو أنه يعجب لويس فان غال، فقد انتقل إلى الدوري الألماني عبر بوابة باير ليفركوزن، في صفقة قدرت بنحو 7.3 مليون جنيه استرليني، وفق وسائل إعلام بريطانية.

إليكم قائمة أغلى 10 صفقات تمت هذا الصيف:

1- كيفين دي بروين: إنتقل النجم البلجيكي الشاب البالغ من العمر 24 عاماً الى صفوف نادي مانشستر سيتي قادماً من فريق فولفسبورج الألماني مقابل 75 مليون يورو في أغلى صفقة هذا الصيف.

2-  أنتوني مارتيال: وفقاً للتقارير فأن نادي مانشستر يونايتد Manchester United حسم الصفقة لصالحه مقابل 70 مليون يورو , حيث أن الإعلان الرسمي عن إنتقال المهاجم الفرنسي الى اليونايتد سيتم خلال ساعات القليلة القادمة.

3- أنخيل دي ماريا: أنتقل النجم الأرجنتيني البالغ من 27 عاماً الى صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 63 مليون يورو قادماً من فريق مانشستر يونايتد Manchester United كثالث أغلى صفقة في سوق الإنتقالات الصيفية الحالية.

4- رحيم سترلينج: أنضم النجم الإنجليزي الشاب البالغ من العمر 20 عاماً الى صفوف نادي مانشستر سيتي قادماً من فريق ليفربول مقابل 62 مليون يورو , في رابع أغلى صفقة تمت هذا الصيف.

5- كريستيان بنتيكي: تمكن فريق ليفربول من الحصول على المهاجم البلجيكي مقابل 46.5 مليون يورو قادماً من فريق أستون فيلا , وذلك من أجل تعويض رحيل المهاجم سواريز الى برشلونة الصيف الماضي.

6- نيكولاس أوتاميندي: أستطاع نادي مانشستر سيتي الحصول على توقيع المدافع الأرجنتيني قادماً من فريق فالنسيا الإسباني في صفقة كلفت خزائن النادي الإنجليزي 44.6 مليون يورو.

7- روبرتو فيرمينو: إنتقل النجم البرازيلي الشاب البالغ من العمر 23 عاماً الى صفوف نادي ليفربول قادماً من فريق هوفنهايم الألماني في صفقة كلفت خزائن النادي الإنجليزي 41 مليون يورو.

8- أرتورو فيدال: إنضم النجم التشيلي الى صفوف نادي بايرن ميونيخ الألماني قادماً من فريق يوفنتوس الإيطالي مقابل 37 مليون يورو يورو , وهي ثامن أغلى صفقة تمت خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

9 و 10- يأتي في المركز التاسع والعاشر كل من ماتيو كوفاسيتش الذي إنتقل الى صفوف نادي ريال مدريد Real Madrid قادماً من إنتر ملان ,و المهاجم جاكسون مارتينيز الى صفوف نادي أتليتكو مدريد , مقابل 35 مليون يورو.