أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

رد نادي مانشستر يونايتد الانكليزي على اتهامات ريال مدريد الاسباني له بانه كان وراء افساد صفقة انتقال الحارس ديفيد دي خيا.

وكانت صفقة انتقال دي خيا من مانشستر يونايتد الى ريال مدريد، قد فشلت بسبب ارسال مستندات الصفقة، بعد غلق باب القيد بدقيقة واحدة.

وقال مانشستر يونايتد انه يجد نفسه مضطرا لتوضيح بعض الحقائق، حول ازمة صفقة انتقال دي خيا، وهي على النحو التالي:-

"مانشستر يونايتد لم يكن لديه النية لبيع دي خيا، وكان يفضل الابقاء على الحارس ضمن صفوفه، حيث انه احد العناصر الاساسية في الفريق.

ديفيد دي خيا لم يتلق اي عروض رسمية حتى يوم الاثنين.

ظهر الاثنين تقدم ريال مدريد باول عرض لشراء دي خيا، وكانت الصفقة تشمل انتقال الحارس كيلور نافاس لاولد ترافورد، وهو ما يعني ان الصفقتين تعتمدان على بعضهما البعض.

حتى الساعات الاخيرة، كان نافاس يتابع تدريباته في ريال مدريد، وكان ريال مدريد لديه المستندات الخاصة بنافاس ودي خيا، بينما كان مع مانشستر يونايتد المستندات الخاصة به.

الساعة 20.42 بتوقيت جرينتش، ارسل مانشستر يونايتد كافة الوثائق الخاصة بالصفقة، ورد ريال مدريد بارسال المستندات في الساعة 22.32 دون توقيع دي خيا.

الساعة 22 و40 دقيقة وقبل دقائق من اغلاق القيد تم إرسال تعديلات جديدة على الوثائق المرسلة من قبل ريال مدريد إلى مانشستر يونايتد، قبل ان يتم بعدها بربع ساعة انهاء جميع الاوراق اللازمة لالغاء عقد دي خيا مع مانشستر يونايتد، في حين ان أوراق نافاس لم تكن مكتملة.

وقبل غلق باب القيد بدقيقتين تم إرسال الموافقة لاتمام الصفقة، وتحميلها على النظام الدولي للانتقالات وتم قبولها".

وعزا بيان مانشستر يونايتد فشل الصفقة إلى:

– "ريال مدريد لم يدخل وثائق دي خيا في نظام التسجيل الإلكتروني في الوقت المحدد (مانشستر يونايتد فعل).

– ريال مدريد لم يقدم وثائق تسجيل دي خيا إلى الاتحاد الإسباني في الوقت المحدد. ووفقا للتقارير فيبدو أنه فعل بعد 28 دقيقة من انتهاء وقت التسجيل".

وأضاف البيان: "رغم ذلك قدمنا دعمنا إلى ريال مدريد في حالة طلب الأخير الاستئناف لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، والأوراق التي تثبت إتمام الصفقة في موعدها، لكن ريال مدريد هو الذي رفض المضي في هذا المسار".

الفريق الإنكليزي اختتم بيانه بالقول: "مانشستر يونايتد يتصرف بكل احترافية فيما يخص سوق الانتقالات. وإنه يسعدنا بقاء دي خيا المختار كأفضل لاعب لدى المشجعين ضمن صفوف النادي".