أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

فقد السنغالي مامي بيرام ضيوف مهاجم ستوك سيتي الذي ينافس في بطولة الدوري الانجليزي، والدته في احداث تدافع منى خلال ادائها لفريضة الحج بالاراضي المقدسة، والتي راح ضحيتها قرابة حوالي 700 شخصا.

وقدم نادي ستوك سيتي الدعم لمهاجمه، في ظل حالة الحزن الشديدة التي يعيشها، حيث قال النادي عبر موقعه الرسمي: "خالص التعازي لمهاجم الفريق مامي ضيوف بعد الوفاة المأساوية لوالدته. النادي سيقدم كل الدعم لضيوف في هذا الوقت العصيب الذي يمر به، افكارنا وصلواتنا ودعواتنا لمامي واسرته واصدقائه".

والقت صحيفة "ميرور" البريطانية التي نقلت الخبر الضوء، على الاحداث، حيث اكدت ان الحادث سببه وصول مجموعتين كبيرتين في مفترق طرق، للقيام بطقوس رمي الجمرات، مما ادي الى حدوث تكدس تسبب في حالة التدافع.

واشارت الصحيفة الى ان المملكة العربية السعودية، استخدمت 220 سيارة اسعاف واكثر من 4000 رجل انقاذ لنقل الضحايا والمصابين في هذه الماسآة التي تعد الاسوأ منذ عام 1990 عندما 1426 حاجا مصرعهم.

كان الدولي السنغالي مامي بيرام ضيوف البالغ من العمر 27 عاما، قد انتقل لصفوف ستوك سيتي، قادما من هانوفر الالماني في صفقة انتقال حر الموسم الماضي، ونجح مع الفريق في هز الشباك ثلاث مرات هذا الموسم.