أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

شهدت مباراة اندرلخت وميشيلن بالجولة العاشرة من بطولة الدوري البلجيكي، واقعة نادرا ان تتكرر في ملاعب كرة القدم، حيث نجح جان فرانسو غيليه حارس مرمى ميشلين في التصدي لثلاث ركلات جزاء، نفذها ثلاث لاعبين مختلفين، ليخرج اللقاء بنتيجة التعادل بهدف لكل فريق.

غيليه البالغ من العمر 36 عاما، تصدى في الدقيقة السابعة من عمر اللقاء لركلة الجزاء الاولى التي نفذها دينيس برايت، قبل ان يعود حكم اللقاء فريدريك غيلدهوف ويحتسب ركلة جزاء جديدة في الدقيقة 14، انبرى لها ستيفانو اوكاكا، لكن الحارس المخضرم كان في الموعد ونجح في التصدي ببراعة للكرة.

وفي ظل تقدم اندرلخت بهدف لاوكاكا سجله في الدقيقة 55، احتسب غيلدهوف ركلة جزاء ثالثة لصالح اندرلخت، تقدم لها يوري تيليمانس قبل نهاية وقت اللقاء الاصلي بدقيقة واحدة، وكان غيليه في الموعد واستطاع التصدى للركلة بثبات، لينجح فريقه في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من ضائع في ادراك التعادل، بهدف من نيران صديقه عبر السنغالي مبودجي لاعب اندرلخت الذي وضع الكرة بالخطأ في شباك فريقه.

ورفع فريق الحارس غيليه رصيده بهذا التعادل الى تسع نقاط في المركز 13، بينما اصبح رصيد اندرلخت 19 نقطة في المركز الثالث، ليبتعد عن اوستند المتصدر بفارق اربع نقاط، فيما يحتل جينت الوصافة برصيد 20 نقطة.