أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عطاء الدباغ)

أعلن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي عقد في إمارة دبي، عن تنظيم أول ماراثون للهجن، ضمن سلسلة الأنشطة والبطولات التي ينظمها المركز، بهدف صون التراث الإماراتي. ومن المزمع أن يقام الماراثون بتاريخ الثالث من ديسمبر المقبل، وذلك احتفالا باليوم الوطني الرابع والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة. المزيد من التفاصيل في التقرير التالي.

خطوةٌ جديدةٌ يعزِزُ فيها مركزُ حمدان بن محمد لإحياءِ التراث، صَوْنَهُ وترسيخَه للتراثِ الإماراتي في نفوسِ شبابه، بإعلانه عن سباقٍ ماراثوني للهجن، هو الاول من نوعه في دبي، احتفالا باليوم الوطني الرابعِ والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة. والذي يصادفُ الثاني من شهر ديسمبر/كانون الأول.

فعاليةٌ مرتقبةٌ أعلن عنها خلال مؤتمر صحفي، لا يقتصرُ هدفُها الحفاظ على التراث الإماراتي من الاندثار فحسب، بل هو نشاطٌ ثقافي ورياضي يعلم الصبرَ والشجاعةَ للمشارك.

وعن غيرِهِ من السباقات الأخرى التي أقيمت على أرض الإمارات، يتميزُ السباقُ بطول المضمار، والذي يبلغ حوالي خمسين كيلومترا. ويميزه أيضا بأن الراكب على الناقةِ هو صاحبها ومربيها، وليسَ فارساً يمكنُهُ امتطاء أيِ حصان، وهذا ما يجعلُ المنافسةَ بينَ المشاركينَ أكثرَ حماسةً.

المركزُ حَرَصَ على توسيعِ قاعدةِ المشاركة، وإفساح المجال أمام كثيرٍ من المواهب الواعدة، بفتحه الباب أمام المشاركين الذين تزيد أعمارهم على ثمانيةَ عَشَرَ، من دونِ وجودِ سقفٍ لعدد المشاركين.e