أخبار الان | دبي – الامارات العربية المتحدة

مازالت الأخبار تتوالى عن لاعب كرة القدم البرازيلي "نيمار دا سيلفا"، نجم فريق "برشلونة"، وحامل لقب الدوري الاسباني، باقتراب نهاية عقده مع النادي الكاتالوني، واندفاع نادي "ريال مدريد"، المنافس الاول لـ "برشلونة"، الى التعاقد معه، وتقديم العروض المغرية، لضم هذا النجم لصفوفه بأي ثمن.

وهذا يأتي بعدما كشفت اذاعة "أوندا سيرو" الاسبانية عن أن مبعوث من النادي الملكي اجتمع مع "نيمار" ووالده قبل انتلاق حفل الكرة الذهبية، مما اثار بلبلات أن الريال لديهم اهتمام حقي بالتعاقد معه.

لمن صوت ميسي ورونالدو ونيمار.. لنيل الكرة الذهبية؟

هذا تبع الشكوك التي خلفها النجم البرازيلي، بعد عودته من عطلة عيد الميلاد، تحديداً في 27 من ديسمبر العام الماضي، عند ما رد على اسألة الصحفيين بشأن انتهاء عقده بأن كل شيء ممكن، و أن الحياة طويلة جداً على حسب تعبيره.

والخبر الأحدث نشرته اذاعة "كادينا كوبي" الاسبانية،الأربعاء، بأن "ريال مدريد" جاهز لبدأ المفاوضات مع "نيمار"، في حالة رفض اللاعب تجديد عقده مع "برشلونة"، ولكن اكدت الاذاعة على أن قادة النادي الملكي ن يتخذو الخطوة الأولى، وأنهم يرون أن اللاعب هو من يجب عليه اتخاذ الخطوة الأولى في حالة رغبة بالانتقال فعلاً للفريق الذي يدربه "زين الدين زيدان".

على من يلقي زيزو لوم التعثر امام بيتيس؟

اقرأ أيضا: رونالدو غير حاسم للملكي..

وتضيف الاذاعة الاسبانية ان "نيمار" يثير اعجاب كبير "لفلورنتينو بيريز" رئيس "ريال مدريد"، وقد كان على بعد خطوة من الانضمام للنادي الملكي في السابق، اولا حينما تلقى دعوة وهو لايزال طفل في 2006 وثم في 2011 حيث ان "ريال مدريد" انذاك ارسل طبيبا الى البرازيل من اجل اجراء فحوص طبية للاعب.

ولكن الاراء تخابطت بعد ان أبدى "لويس انريكي" ثقته في تمديد "نيمار" عقده مع النادي الكاتلوني، في مؤتمر صحفي عشية مواجهة "اتلاتيكو بيلباو"، في الدور الربع النهائي لبطولة كأس ملك اسبانيا.

اقرأ ايضاً: البارسا يسعى الى استغلال انتهاء العقوبة لسد النقص في صفوفه..

بينما من الجانب المادي كشفت الصحافة الاسبانية ان "ريال مدريد مستعد لدفع 120 مليون يورو لضم "نيمار"، المتابع قضائياً، ومن المنتظر أن يحاكم في الثاني من فبراير المقبل، بسبب التهرب الضريبي لمبلغ 46.6 مليون يورو بين عامي 2011 و 2013، وقد ارسل والد نيمار تحذيرا للنادي الكتالوني بشأن هذه القضية، في نوفمبر العام الماضي، حول تمديد عقد ابنه مع النادي، و أن "برشلونة" يجب عليه الوقوف مع اللاعب في مشاكله الضريبية.

ومن جهة اخرى، فهناك شعور ايضا من قادة "ريال مدريد" ان البيئة المحيطة بالنجم البرازيلي تسعى لاستغلال اهتمام الريال للحصول على افضل عقد مع "برشلونة"، حيث ان نيمار يرغب بان يقترب من ميسي في سلم رواتب الفريق.