أخبار الآن | مدريد – اسبانيا – (وكالات)

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادى برشلونة ضيفًا على أتلتيكو مدريد، فى المباراة التى تجمعهما على ملعب «فيثنتى كالديرون»، بإياب ربع نهائى دورى أبطال أوروبا. ويدخل البارسا المباراة بفوز غير مريحً فى مباراة الذهاب، حيث حقق الفوز بنتيجة هدفين لواحد في المباراة الأولى التي جمعتهما على ملعب «كامب نو»، معقل البلوجرانا، ويتسلح أتلتيكو بعاملي الأرض والجماهير لخطف بطاقة التأهل من أنياب الضيوف اليوم.

وتعد هذه المباراة رقم ٢٢٦ بين الفريقين فى جميع المسابقات، حيث تقابلا فى ٢٢٥ مباراة من قبل، فاز البارسا فى ١٠٠ مباراة، وحقق أتلتيكو الانتصار فى ٧٥ مباراة، وتعادل الفريقان فى ٥٠ مباراة، كما فاز برشلونة فى آخر ٧ مباريات لعبها أمام أتلتيكو مدريد فى جميع المسابقات.

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأوروبى لكرة القدم «يويفا»، إدارة المباراة للحكم الإيطالى نيكولا ريزولى، ويحمل الحكم الإيطالى ذكريات طيبة مع عشاق البارسا، بعد أن أدار مباراة ذهاب نصف نهائى الأبطال بالموسم الماضى، بين برشلونة وبايرن ميونخ الألمانى، والتى انتهت بفوز البارسا بثلاثية نظيفة.

كما أدار ريزولى مباراة لفريق العاصمة الإسبانية بدورى المجموعات أمام جالطة سراى التركى، انتهت بفوزه بثنائية نظيفة، وتلقى البارسا ضربة قوية قبل ساعات قليلة من المباراة، بعد أن تأكد غياب البرازيلى رافينيا، لاعب وسط الفريق عن اللقاء بسبب الإصابة.

ويدخل أتلتيكو المباراة دون خدمات فرناندو توريس الذى طرد فى لقاء الذهاب، ليفقد المدرب الأرجنتينى دييجو سيميونى، أحد أهم أسلحته حاليًا. ويخوض الروخو بلانكوس اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الانتصار على إسبانيول بنتيجة ٣/١، فى المباراة التى جمعتهما ضمن فعاليات الجولة الـ٣٢ من عمر مسابقة الدورى الإسبانى.

بينما يبحث البارسا عن خطف بطاقة التأهل لنصف نهائى الأبطال لمصالحة جماهيره الغاضبة، بعد السقوط فى فخ الهزيمة أمام ريال سوسيداد فى الجولة الأخيرة بالليجا، وفشل عملاق كتالونيا فى تحقيق الانتصار بآخر ثلاث مباريات بالدورى، ليتقلص فارق النقاط بينه وبين أتلتيكو إلى ٣ نقاط، ويصبح على بعد ٤ نقاط من ريال مدريد صاحب المركز الثالث فى جدول ترتيب المسابقة.