أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

توج ريال مدريد بطلا لأوروبا للمرة 11 في تاريخه بعد فوزه بركلات الترجيح على اتلتيكو مدريد في نهائي دوري الأبطال لكرة القدم بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الايجابي بهدف لهدف في ميلانو ليرسخ بذلك سطوته على عرش أوروبا.

إنه ريال مدريد رمز الهيمنة والبطولات والسيطرة على كبرى بطولات الأندية في عالم كرة القدم، إنه ريال مدريد الذي حول موسم للنسيان مثلما لقبه الكثيرون إلى موسم الملوك بامتياز، ريال مدريد الذي لم ييأس، واصل العمل حتى الثواني الأخيرة، فخضعت له الحادية عشرة بأمر من زيدان ورجاله.

الملكي يتربع على عرش الكرة الأوروبية

الريال استمر في صناعة التاريخ على حساب غريمه وجاره أتلتيكو مدريد محرزاً اللقب الحادي عشر له في دوري أبطال أوروبا بعد أن هزمه في النهائي الذي أقيم على أرضية ملعب سان سيرو وذلك بفضل ركلات الحظ الترجيحية بعد التعادل على مدار الأشواط الأربع ولمدة 120 دقيقة بالنتيجة الإيجابية هدف لهدف.

وأنهى الريال الشوط الأول لصالحه بهدف مثير للجدل أحرزه المدافع سيرخيو راموس في الدقيقة 15، وسنحت الفرصة أمام الأتلتيكو في بداية الشوط الثاني بحصول فيرناندو توريس على ضربة جزاء، ولكن الفرنسي أنطوان غريزمان أهدر الفرصة وسدد الكرة في العارضة في الدقيقة 48.

ورغم هذا، أنقذ البديل البلجيكي يانيك كاراسكو فريق الأتلتي وسجل هدف التعادل في الدقيقة 79، ليدفع بالمباراة إلى الوقت الإضافي.

قبل أن تبتسم ركلات الحظ الترجيحية في نهاية المطاف لصالح الملكي الذي سدد 5 ركلات بنجاح في شباك أوبلاك فيما ردت عارضة نافاس تسديدة خوانفران الرابعة لصالح أتلتيكو ليتوج الريال بطلاً لأوروبا للمرة الحادية عشر في تاريخه.