أخبار الآن | أورلاندز – الولايات المتحدة – (وكالات)

حقق منتخب الولايات المتحدة الامريكية فوزا هاما على منتخب كوستاريكا بأربعة أهداف دون مقابل.

ونجح المنتخب الامريكي بهذا الانتصار في الإستفاقة سريعا من خسارة الجولة الأولى أمام كولومبيا بهدفين دون رد، فيما أصبح منتخب كولومبيا أول المتأهلين إلى ربع نهائي البطولة بفوزه على الباراجواي.

وبدا واضحًا تعافي فريق المدرب يورجن كلينسمان من البداية المخيبة التي حظى بها في البطولة حين خسر من كولومبيا بهدفين دون في المبارة الافتتاحية يوم السبت الماضي بتقديم أداء ونتيجة تُبشر بقدرته على الترشح لمرحلة خروج الملغوب.

تغريم برشلونة 150 ألف يورو

وافتتح لاعب الوسط المُخضرم «كلينت ديمسي» مهرجان الأهداف في الدقيقة التاسعة من علامة الجزاء، وزادت أوضاع كوستاريكا سوءًا عندما أصيب اللاعب آورينا في الدقيقة 18 ليتم استبداله بسابوريو.

وتحسن مردود كوستاريكا نوعًا ما بعد أول 20 دقيقة، باستحواذ شبه مطلق على الكرة، إلا أن النجاعة الهجومية غابت تمامًا.

الولايات المتحدة تغضب على كوستاريكا برباعية نظيفة

ومارس المنتخب الأميركي هوايته في شن هجمات مرتدة سريعة من جيرمان جونز وديمسي وود، ليتمكن من إضافة الهدفين الثاني والثالث في غضون خمس دقائق فقط!.

وسجل جيرمان جينس الهدف الثاني في الدقيقة 37 من تصويبة بباطن القدم من على خط الـ18 بعد تلقيه تمريرة من ديمسي لتذهب كرته أرضية صعبة على يسار الحارس بيمبيرتون الذي ارتمى دون جدوى.

وفي الدقيقة 42 أضاف وود الهدف الثالث من صناعة كلينت ديمسي بتسديدة رائعة من وضع الدوران أطلقها من على حدود منطقة الجزاء ذهبت على يمين المرمى.

بلاتر ضمن ثلاثة مسؤولين تربحوا من زيادات الرواتب

وأجرى المدير الفني لكوستاريكا «راميريز» تغييرين في بداية الشوط الثاني بسحب جامبوا وجويل كامبل للدفاع بسالفاتيرا وآزوفيفا بدلاً منهما.

الولايات المتحدة تغضب على كوستاريكا برباعية نظيفة

لكن لم يجد جديد بشأن المحاولات الهجومية الملموسة لكوستاريكا، فقد فشل الوسط في إيصال بريان رويز إلى مرمى باستثناء مرة واحدة فقط انتهت فيها رأسية رويز في القائم الأيمن قبل 15 دقيقة من نهاية اللقاء.

وفي الدقيقة 87 استغل لاعب الوسط السريع «زوسي» هفوة فادحة من أحد مدافعي كوستاريكا لينقض على الكرة ويخترق بها العمق مسددًا كرة قوية من داخل صندوق العمليات عجز الحارس عن إبعادها!.

وهكذا دخلت الولايات المتحدة المنافسة على صدارة المجموعة الأولى على شرط سقوط باراجواي في التعادل أو الخسارة أمام كولومبيا فجر اليوم.

هدنة رياضية سعودية على تويتر بعد مشاحنات مشجعي ميسي ورونالدو