أخبار الآن | فرنسا – (وكالات)

تنطلق مساء اليوم الجمعة كأس الأمم الأوروبية 2016 لكرة القدم في فرنسا بمباراة افتتاح بين منتخب البلد المضيف ورومانيا على ملعب "ستاد دو فرانس" ..

وأعلنت فرنسا حالة التأهب الأمني القصوى في البلاد قبل ساعات من بدء كأس الأمم الأوروبية الخامسة عشرة، ونشرت عشرات الآلاف من رجال الأمن وسط مخاوف من هجمات, في وقت تشهد فيه البلاد إضرابات عمالية.

وقالت وزارة الداخلية إنها تعتزم نشر أكثر من تسعين ألف رجل أمن في شوارع العاصمة لتأمين البطولة التي تفتتح الجمعة. كما أعلنت عن فرض إجراءات أمنية صارمة لحماية البعثات الرياضية في أماكن إقامة المباريات ومحيطها.

اقرأ ايضا: ميسي يستعرض سيارته الجديدة الأغلى في العالم بطريقة ساخرة!

 وكانت الحكومة الفرنسية أعلنت قبل أيام أنها عززت القوات المكلفة تأمين الكأس الأوروبية بثلاثة آلاف شرطي إضافيين. وواجهت قوات الأمن الفرنسية مساء الخميس اختبارا قبيل افتتاح البطولة بمناسبة إقامة حفل موسيقي حضره آلاف المتفجرين قرب برج "إيفل" في باريس.

وتأتي هذه الإجراءات الأمنية الاستثنائية تحسبا لوقوع هجمات في العاصمة الفرنسية. وكانت باريس تعرضت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي لهجمات تبناها داعش , وأوقعت 130 قتيلا. 
وكانت بريطانيا قد حذرت من مخاطر وقوع "اعتداءات إرهابية" خلال مباريات كأس أوروبا في فرنسا. وقالت الخارجية البريطانية في بيان إنه خلال المباريات يمكن أن تشكل الملاعب التي تقام فيها مباريات البطولة ومناطق المشجعين ووسائل النقل العام، أهدافا محتملة "لاعتداءات إرهابية".