آخر الأخبار

مطالبات بمنح السومة بالجنسية السعودية

رياضة ص 10:25 2016 ,30 أغسطس

أخبار الآن | نسرين حسن (متابعات)

 

شن محبو لاعب الكرة عمرو السومة هداف أهلي جدة السعودي حملة تعبير عن تقديرهم للاعب بمطالبتهم بمنحه الجنسية السعودية تكريما، ونشر مغردون أكثر من 18 ألف تغريدة بوسم #الشعب_يطالب_بتجنيس_عمر_السومه ليظهر بين أكثر الوسوم انتشارا في السعودية صباح الإثنين.

وحفل الوسم بعدد من التغريدات في حب السومة وتقديره تميزه مع فريقه أهلي جدة حامل لقبي الدوري والكأس في المملكة لموسم 2016، ولم يقتصر الأمر على مشجعي الأهلي فكتب حساب “سنايبر هلالي” صاحب حساب @eng7_1412 “كهلالي عمر السومه من افضل المهاجمين ع مر تاريخ السعوديه...اتمنى تجنيسه لخدمة المنتخب، ليس هناك افضل منه! #الشعب_يطالب_بتجنيس_عمر_السومه” ونالت تغريدته احتفاء من مشجعي الأهلي وشكرا على روحه الرياضية.

وأكد المغرد ياسر الراقي @yso_afc أن جنسية السومة السوري ليست معيار تقييم اللاعب “#الشعب_يطالب_بتجنيس_عمر_السومه بلا شك هو أفضل مهاجم في القارة، بتجنيس أو بدون تجنيس يبقى مننا وفينا”، واتفق معه بدر البقمي @Bdran_BGM قائلا “#الشعب_يطالب_بتجنيس_عمر_السومه ابوخطاب ولدنا بالجنسية او بدون”.

وأيد أحمد الجهني Ahli_1989@ الوسم بشدة قائلا “#الشعب_يطالب_بتجنيس_عمر_السومه ..بغض النظر عن انه ينتمي لمعشوقي #الاهلي لن يعيد هيبة منتخبنا سوى هذا الجلاد الخلوق”، وانضم له صاحب الحساب @al_rakkad مستشهدا بمنتخابات عالمية لم يحمل بعض لاعبوها جنسيتها طوال عمرهم “#الشعب_يطالب_بتجنيس_عمر_السومه التجنيس ليس عيب، المانيا، اسبانيا، ايطاليا كلها جنست.. راح تنحل مشاكل الهجوم بالسعوديه، لازلت اطالب بتجنيسه”، وقال محمد الهلالي s9 ‏@hfc_1m1  بعيدا عن التعصب السومة يستحق "#الشعب_يطالب_بتجنيس_عمر_السومه بعيداً عن التعصب عمرمن الاعبين المميزين ويستاهل كل خيرحقائق عن الاعب #عمر_السومه".

يذكر أن السومة انضم لأهلي جدة منتقلا من نادي القادسية الكويتي في منتصف 2014، وتألق خلال تواجده مع القادسية وحصد لقب هداف الدوري الكويتي بتسجيله 26 هدفا، ولم تكن هذه المرة الأولى التي تنطلق حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بتجنيس السومة، إذ أطلق محبوه وسما مشابها في أكتوبر 2015، كما صرح وكيله الكويتي عبدالله الجاسم لموقع يوروسبورت عن تلقيه ثلاثة عروض من جانب دول الإمارات وقطر والسعودية لتجنيس موكله، وأكد حينها أن الأولوية ستكون لديه للمملكة العربية السعودية، وصرح السومة من قبل لبرنامج أكشن يا دوري إنه إن لم يتلق استدعاء من المنتخب السوري سيرحب باللعب للأخضر إن سمحت اللوائح بذلك.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image