آخر الأخبار

مودة مغردي السعودية والإمارات تحول #لا_لتيفو_علم_الامارات إلى ساحة محبة

رياضة م 17:40 2016 ,9 أكتوبر

أخبار الآن | نسرين حسن (متابعات)

 

تحول وسم #لا_لتيفو_علم_الامارات من محاولة فاشلة لإزكاء التعصب الرياضي بين جماهير منتخبي السعودية والإمارات الشقيقين إلى ساحة لتبادل عبارات الود والاحترام والمحبة بعدما بادر مغردون سعوديون لرفض الوسم بل واستغلاله للتعبير عن تقديرهم للإمارات حكومة وشعبا وهو ما قابله مغردو الإمارات بالعرفان والامتنان.

واستعرض المغردون عبر الوسم المواقف الرسمية لوقوف الأمتين بجانب بعضهما كما استرجعوا مواقف لمشجعي ولاعبي الإمارات عبروا فيها عن مشاعرهم تجاه المملكة.

ووجه الإعلامي أمجد طه رئيس تحرير موقع http://bmcsr.com رسالة لمطلق الوسم قائلا “قل لصاحب وسم #لا_لتيفو_علم_الامارات الدين والعروبة وحدتنا ولن تفرقنا ملاعب الكرة! والإمارات والسعودية مكانها بـ القلب لا في مدرّج . #امجد_طه”.

وغرد حساب @Alkoorbe بفيديو لتسجيل لاعب الإمارات علي مبخوت هدف في مرمى اليابان ورفضه الاحتفال بسبب وفاة الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله متبرئا من الهاشتاق قائلا “ان تقف ضد منتخب لم يحتفل ب هدف الذهاب الى نصف نهائي اسيا بسب وفاة الملك عبد الله شي محرج”.

وكتب الإعلامي عبدالعزيز العنزي ‏@11Az00ooo00z “نحن السعوديين والاماراتيين عينين في راس ولايفرقنا جاهل مسوي تاق والكل يتبعه تحدث بقلبك قبل عقلك”.

ووصف أبودليم ‏@AVip2393 الوسم بالسخافة قائلا “هاشتاق اقل ما يقال عنه "سخيف" علاقتنا مع أهلنا في الامارات ما تحدده تيفو او غيره هي قصة نسب وأهل قبل كل شي”.

ورد من الإمارات المغرد الحشيم @bu_salem7279 “العلاقات السياسيه بين الامارات والسعوديه من اقوى العلاقات والمواقف تشهد على هذا الشي لي بينا علاقة حب احترام اخوه”.

وغرد المشجع الاتحادي عبدالله الشهري @biq__ “هاشتاق لا يمثل اي سعودي ، واللي بيننا اكبر من الكوره ، افراحنا افراحهم ، واحزاننا احزانهم 🇦🇪🇸🇦”.

ونفى المغرد @Dr_Mhustr تعبير الوسم عن أهل السعودية مخاطبا إخوانه الإماراتين بقوله “ياهل الامارات قدركم على الراس و العين ، مليون تيفو ما تكفي رد الجميل ، واوضح لكم صاحب التاق ما يمثلنآ نهائيآ🇸🇦🇦🇪”.

وأكد راشد بن طبير الدرمكي ‏@BuSalem109 قوة الصلة بين البلدين “الدم يجمعنا بين اخوانا🇦🇪🇸🇦 والفايز بنقوله مبروك والخاسر بنقوله هاردلك الله يحفظ بلادنا من شر الحاقدين”.

ومن جانبه عبر الإماراتي م.عبدالله الحارثي @Eng_aalharthi عن ثقته في أهل السعودية قائلا “والله ما دخلت الهاشتاق الا عشان اكحل عيوني  بالمشاعر الطيبة اللي يكنها الشعوب السعودي لنا .. لا عدمناكم ..فعزكم عزنا”.

اعلان
المحتويات ذات الصلة
Alaan loader image